رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. أغرب «6 فتاوى» مثيرة للجدل في اليهودية.. تطهير الأرض من المسلمين.. محاربة القرآن ضرورة دينية.. ممارسة الجنس في الظلام فقط.. عدم جواز استحمام النساء عاريات.. وتحريم قيادة المرأة للسي

فيتو

تدعى دولة الاحتلال أنها واحة الديمقراطية والمساواة في الشرق الأوسط، لكن بالنظر إلى الفتاوى الدينية المثيرة للجدل الصادرة عن كبار الحاخامات والتي في أقل تقدير تهين المرأة نجد أن إسرائيل هي مستنقع العنصرية والتفرقة، وفى التقرير التالى نرصد أبرز 6 فتاوى دينية غريبة.




اغتسال النساء عاريات


إحدى الفتاوى الدينية الغريبة تتعلق بحظر الاغتسال على النساء وهنّ عاريات تماما دون ثوب على الجسم أو ملابس سباحة كاملة. 

وحسب المفتي الذي كتب هذه الأمور أن جسد المرأة مبني كله من الخطايا التي تتلوها خطايا، بدءًا من شعرها المجعد وصولا إلى النتوءات والمنافذ المختلفة في جسدها البيولوجي. وأضاف المفتي أيضًا أنه بسبب أن جسد المرأة هو خطيئة يجب تغطيته وبذلك منع انكشاف تلك الخطايا ومنع الأفعال والمثيرات المحظورة.

تطهير الأرض من المسلمين


وهناك فتاوى وقحة متطرفة تصدر عن كبار الحاخامات تدعو إلى قتل العرب والمسلمين كالتي أصدرها الحاخام إبراهام شابير في رسالة وجهها لمؤتمر شبابي يهودي عقد في "بروكلين" في الولايات المتحدة: نريد شبابًا يهوديًا قويًا أو شديدًا، نريد شبابًا يهوديًا يدرك أن رسالته الوحيدة هي تطهير الأرض من المسلمين الذين يريدون منازعتنا في أرض الميعاد، يجب أن تثبتوا لهم أنكم قادرون على اجتثاثهم من الأرض، يجب أن نتخلص منهم كما يتم التخلص من الميكروبات والجراثيم باعتبار ذلك ضرورة دينية.

كما صرح الحاخام "مردخاي الياهو" الحاخام الشرقي الأكبر للكيان اليهودي سابقا، في خطاب أمام عدد من منتسبي المدارس الدينية العسكرية: لنا أعداء كثيرون وهناك من يتربص بنا وينتظر الفرصة للانقضاض علينا وهؤلاء بإمكاننا - عبر الإجراءات العسكرية - أن نواجههم لكن ما لا نستطيع مواجهته هو ذلك الكتاب الذي يسمونه "قرآن" هذا عدونا الأوحد، هذا العدو لا تستطيع وسائلنا العسكرية مواجهته.

الجنس في المساء فقط


حسب الفتوى اليهودية فإن الجنس مسموح به فقط في المساء ويجب ألا يكون هناك ذباب.

توجهت امرأة إلى حاخام كبير في مدينة صفد وطلبت أن تعرف إذا كان هناك واجب بإقامة العلاقة الجنسية بين الرجل وزوجته في الظلام فقط وتحت البطانيات فقط. سارع الحاخام وادعى أنه فعلا يُسمح بإقامة العلاقة الجنسية وفقا للدين فقط في الظلام التام وإذا كان في الغرفة ضوء ولو كان صغيرا جدا يجب التغطى بالبطانيات.

وأوضح الحاخام أن الفكرة هي أن الرجل لن يحب جسد المرأة فقط، لأن مثل هذه العلاقة قد تُمل وتصمد مدة قصيرة فقط. وحينها ادعى الحاخام أن أولئك المؤمنين جدا بوصايا وأقوال الرب يتأكدون من أن الغرفة التي يقيمون فيها العلاقة الجنسية خالية تماما. ويحرصون على ألا تكون هناك ولو حتى ذبابة واحدة في الغرفة في الوقت الذي يتبادل فيه الزوجان الحب. حتى لا يكون هناك أي شيء يصرف بالهم.

الأحدب والانحناء قرب كنيسة


تحظر اليهودية صنع التماثيل أو دخول الكنائس التي فيها صلبان. كما في الوصية الثانية في التوراة، والتي تحظر على الإنسان صنع التماثيل حتى لو لم يكن يريد عبادتها. ادعى أحد المفتين الإسرائيليين أنه ليس فقط يحظر على اليهود الدخول إلى الكنائس والأديرة والانحناء أمام التماثيل وإنما إذا مر شخص يهودي قرب كنيسة عليه أن يمشي بظهر مستقيم حتى لو كان أحدب، والمهم هو ألا يبدو كمن يركع للحظة أمام أي تمثال.

قيادة المرأة للسيارة


قضت فتوى صدرت في الآونة الأخيرة بأنه يجب منع النساء من قيادة السيارات في شوارع المدن المتدينة التي يوجد فيها الحاخامات الذكور ولا يسمحون بذلك. ينبغي أن يكون واضحا أن هذه الفتوى لم تصدر بسبب قدرة النساء على القيادة، وإنما بسبب مشاكل الاحتشام.‎ ‎

قرر الحاخام الأكبر بأن قيادة السيارة النسائية ليست عملا محتشما، وخصوصا في مدينة حاريدية مثل القدس. وقال أيضًا إنه لا يجوز السماح للمرأة بتعلم قيادة السيارة، وإنما فقط إذا كانت هناك ضرورة كبيرة.

المرأة الحائض والجلوس على جرو


حسب الفتوى اليهودية لا يجوز للمرأة الحائض الجلوس على جرو النيص الذكر، والحيض بحسب الدين اليهودي - تكون فيه المرأة نجسة بسبب دم الحيض، ويوضح المفتى اليهودى أن المرأة الحائض، نجسة والدم يتدفق منها ويأتي من دورتها الدموية النجسة. 

جرو النيص الذكر مزود بأشواك، وإذا قررت المرأة الجلوس على جرو كهذا، تخز أرداف المرأة وقد ينزف منها دم طاهر. في حالة كهذه قد يختلط الدم الطاهر مع الدم النجس مما سيجعل المرأة أكثر نجاسة.


Advertisements
الجريدة الرسمية