رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصوت..ننفرد بنشر حكم "حظر تنظيم الإخوان"

فيتو

حصلت "فيتو" على تسجيل صوتي لحكم محكمة الأمور المستعجلة بحظر أنشطة تنظيم الإخوان.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكمها بحظر أنشطة تنظيم الإخوان بمصر وجماعة وجمعية الإخوان المنبثقة عنه، وأي مؤسسة متفرعة منه أو تابعة له تم تأسيسها بأموالهم، وكذلك التحفظ على جميع الأموال العقارية والسائلة والمنقولة سواء كانت مملوكة أو مؤجرة لهم.


وشمل حكم الحظر أيضا كل العقارات والمنقولات والأموال المملوكة للأشخاص المنتمين إلى إدارتها بما يتفق والغرض من إنشائها وطبقًا لقوانين الدولة، على أن يتم تشكيل لجنة مستقلة من مجلس الوزراء لإدارة الأموال والعقارات والمنقولات المتحفظ عليها ماليا وإداريا وقانونيا لحين صدور أحكام قضائية بشأن ما نسب إلى الجماعة وأعضائها من اتهامات جنائية متعلقة بالأمن القومي وتكدير الأمن العام والسلم العام مع إضافة المصروفات على عاتق الخزانة العامة.

وأهابت المحكمة بالأزهر الشريف الاستمرار ببث التسامح وأن يتخذ من ذلك منهج أو طريق أو أنها منارة الدين الوسطى.. وقال القاضي إن جماعة الإخوان اتخذت الإسلام ستارا وسيطرت على مفاصل الدولة واعتنقت مجال السياسة متخذة الإسلام ستارة لها وقهرت المواطنين وأساءت أحوالهم واتخذت العنف منهجًا ومست بالأمن القومي المصري حتى قامت ثورة 30 يونيو التي حمتها القوات المسلحة وحافظت على الأمن والوطن.
Advertisements
الجريدة الرسمية