رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

باسم يوسف في الحلقة الثالثة من «البرنامج» يغني لـ«السيسي»: «يلا يا سيدي تعال احكمنا.. ده انت اللي هاتعرف تشكمنا».. يسخر من «بكري وأديب وحمودة».. يتساءل عن البرن

الإعلامي الساخر باسم
الإعلامي الساخر باسم يوسف

ركز الإعلامي الساخر باسم يوسف، في حلقة الجمعة من برنامج «البرنامج» على قناة «إم بي سي مصر»، على ترشح المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لرئاسة الجمهورية، فضلًا عن تناوله «ثورة الإنترنت» في إحدى الفقرات، واستضافة الكوميديان الكوري «وان هو».

وتهكم «يوسف» على عدد من الإعلاميين الداعمين لـ«السيسي» ومنهم: رولا خرسا، وأماني الخياط، وعمرو أديب، وشريف مدكور، وعادل حمودة، ومصطفى بكري.

وعلق «يوسف» على تصريح الكاتب الصحفي مصطفى بكري: «لو السيسي ما اترشحش للرئاسة هنزله بالعافية» قائلا: «يا صاصا تروح تجيب مين من بيته هو مين بيجيب التاني من البيت في حلول سلمية لإقناعه بالترشح».

وسخر من تصريحات الإعلامي عمرو أديب المتعلقة بحسم المشير السيسى موقفه من الترشح للرئاسة، وقال: «السيسى هيترشح وهيبقى رئيس وشكليات الانتخابات.. دا كله كلام فارغ ».

كان «أديب»، قد قال إنه يتمنى أن يسافر إلى عدد من الدول الأوربية للاستجمام ولتناول أفخر الأطعمة في حال فوز «السيسى» برئاسة الجمهورية، وأكد أن المشير هو الرئيس الفعلى لمصر وما حدث خلال الشهور الماضية هو مجرد توقيع أوراق، فعلق «باسم»: «هل الكلام مبنى على معلومات مؤكدة ولا دى زغونة بطن وخلاص».

وعرض مقطع فيديو للقاء أحد الفلكيين مع الإعلامي عادل حمودة، قال فيه «السيسي صاحب مصر»، وعقب قائلا لحمودة: «انت بتملا برنامج وتناقش المؤمرات وكل يوم ضيوف علشان تملوا دماغ الناس علشان توصلوا إن الشعب عبء طب بذمتكم مين فينا اللى عبء على التاني».

وطرح «باسم» سؤالا عن أسباب تأخر إعلان المشير ترشحه لرئاسة الجمهورية وعرض فيديوهات للإعلاميين تبرر تأخره في الترشح برحلة روسيا وصفقة الصواريخ الروسية لمصر.

كما أطلق «زغرودة» بمناسبة ما ردده الإعلاميون من حسم «السيسي» ترشحه للرئاسة، وهاجم يوسف نفسه واصفا إياه بالأراجوز والعميل عندما استضافه يسري فودة وطالب المشير بعدم الترشح.

كما وصف نفسه بالخيانة عندما رفض خلال حواره مع الإعلامي عمرو الليثى في برنامج «بوضوح» لرفضه ترشح السيسى للرئاسة، مشيرا إلى أن الجميع يطالب السيسى بالترشح دون برنامج.

وعرض أغنية بعنوان «يلا يا سيدي تعالى اشكمنا» للسخرية من مطالبات الكثير من الإعلاميين وأنصار المشير السيسي، وإلحاحهم على أن يترشح ليكون رئيسًا لمصر.

وتقول كلمات الأغنية:
''يلا يا سيدي تعال احكمنا
ده انت اللي هاتعرف تشكمنا
رؤسا كتير قبلك جربنا
بس خلاص إحنا اتعلمنا
إننا عمرنا ما نقول لاء
واللي يقول غير كده يتدق
آه لو ترضى علينا وتيجي
يلا ياسيدي، يلا سيدي يلا يا سيدي تعالى اشكمنا''.

وعقب قائلا: «الأغنية تأتي ضمن حملة احكمني واشكمني وإن قولت بم تعالى افرمني».

من ناحية أخرى، تناول يوسف قضية بطء الإنترنت في مصر بالتزامن مع «ثورة الإنترنت»، ووجه يوسف رسالة لشركات الإنترنت في مصر قائلًا: «فكروا كويس في العملاء بتوعكم وبلاش تعطيل لمصالح الناس».

واختتم يوسف الحلقة باستضافة وان هو وهو مقدم لعروض «استاند آب كوميدي»من أصول كورية وحاصل على جنسية أردنية.
Advertisements
الجريدة الرسمية