Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الهدوء يسيط على محافظة «النار» في أول أيام الانتخابات.. قائد الجيش الثاني يتفقد الحالة الأمنية.."حرحور" يدلي بصوته في العريش.. مسيرات نسائية بالزغاريد.. و7.5 % نسبة الإقبال على التصويت في شمال سيناء

بدون تبويب
تفقد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء،

منى اسماعيل



رصدت "فيتو" زيارة كل من قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أركان حرب محمد الشحات، ومحافظ شمال سيناء عبد الفتاح حرحور، الذي أدلى بصوته ,ثم تفقد عددا من اللجان، مؤكدًا استقرار الأوضاع خلال اليوم الأول للانتخابات الرئاسية.

بلغت نسبة التصويت بمحافظة شمال سيناء، حتى الآن، 7.5% من إجمالي عدد الناخبين المقيدين بأقسام ومراكز المحافظة.

وقالت مصادر بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة: إن عددا ممن أدلوا بأصواتهم حتى اللحظة يبلغ 17 ألفا و212 مواطنًا على مستوي المحافظة من المقيدين وعددهم 227 ألفا و675 صوتًا.

الشحات يتفقد اللجان

كما تفقد اللواء أركان حرب/ محمد الشحات، قائد الجيش الثاني الميداني، اللجان الانتخابية بمدن محافظة شمال سيناء.

وقام قائد الجيش الثاني وعدد من ضباطه، بتفقد عدد من اللجان الانتخابية بمدينة العريش، والاطمئنان على حسن سير العملية الانتخابية وتمركزت قوات الجيش الثاني أمام اللجان.

وجاءت زيارة الشحات وسط إجراءات أمنية مشددة من قوات الجيش والشرطة.

"حرحور"يدلي بصوته

أدلى محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور، بصوته في الانتخابات الرئاسية، وذلك بلجنة مدرسة السيدة خديجة بنت خويلد الإعدادية بنات بالعريش.

ثم تفقد اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، اليوم "الإثنين"، يرافقه اللواء على العزازي -مساعد مدير أمن شمال سيناء -اللجان الانتخابية بمدينة العريش.

وقام المحافظ بزيارة لجان الانتخابات الرئاسية بمدارس السيدة خديجة بنت خويلد الإعدادية بنات ومدرسة آل ياسر للتعليم الأساسي ومجمع المدارس بالعريش.

استقرار بسيناء

وأكد المحافظ أن العملية الانتخابية تسير بسهولة ويسر وأن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على التصويت، وأن جميع اللجان منتظمة، ولا توجد أي مشكلات.

وأضاف أن التعاون ما بين قوات الجيش والشرطة ومشايخ القبائل يضفي استقرارا على سير العملية الانتخابية، ويشجع المواطنين على الخروج والإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس جديد للبلاد.

وطالب المحافظ، أبناء سيناء بالخروج والإدلاء بأصواتهم في العرس الديمقراطي واختيار رئيس جديد للبلاد وتنفيذ خارطة الطريق.


وقال اللواء حرحور، إن "غرفة العمليات الرئيسية المشكلة برئاسته، لم تتلقَ أي بلاغات أو إخطارات أو تجاوزات في عملية الانتخابات الرئاسية".
وقال المحافظ إن "لجان الانتخابات بشمال سيناء تشهد إقبالا كثيفًا من المواطنين بفضل قوات التأمين من الجيش والشرطة، والتي بعثت الطمأنينة في نفوس المواطنين".

إرادة شعبية

أكد المحافظ أن الإقبال الكثيف للمواطنين يثبت للعالم أجمع أن ما حدث في 30 يونيو ثورة شعبية، وليس عكس ذلك كما يدعي البعض ,مطالبًا المواطنين بالخروج والتصويت لأحد المرشحين الرئاسيين المتنافسين في الانتخابات الرئاسية بكل حرية واقتناع.

مظاهرات نسائية وزغاريد
من ناحية أخرى، نظمت عدد من سيدات محافظة شمال سيناء، عدة مظاهرات أمام لجان الانتخابات بشمال سيناء، ابتهاجًا بالعرس الديمقراطي الذي تشهده البلاد.
وقامت السيدات بإطلاق الزغاريد وترديد الهتافات الحماسية والتي من بينها " تحيا مصر"، رافعات أعلام مصر.
وحثت السيدات نساء العريش على التوجه إلى صناديق الانتخابات، والإدلاء بأصواتهن واختيار رئيس جديد للبلاد.

غياب مندوب "السيسي" يوقف لجنة
قالت مصادر أمنية، إن رئيس لجنة مدرسة العريش الإعدادية بنين قرر إيقاف العمل باللجنة، بسبب عدم وجود مندوب عن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

وتضم محافظة شمال سيناء 11 لجنة عامة، و49 مركزًا انتخابيًا "المدارس"، و61 مقرًا انتخابيًا بها 61 لجنة فرعية "الفصول"..فيما يبلغ عدد الناخبين على مستوى المحافظة 227 ألفا و675 صوتًا.

تجدر الإشارة إلى أن 53 مليونا و909 آلاف و306 مواطن يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة التي تنطلق اليوم الإثنين وتستمر حتى الغد، في 352 لجنة عامة، تضم 11 ألفا و91 مركزا انتخابيا، و13 ألفا و900 مقر انتخابي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements