رئيس التحرير
عصام كامل

المنتخب يخطف فوزا قاتلا من أوغندا بهدف عبدالله السعيد.. الحضري ينقذ مرماه.. كوبر ينجح في فك شفرة المنافس في اللحظات الأخيرة.. إلغاء هدف للمنافس بالشوط الثاني


خطف المنتخب الوطني لكرة القدم، فوزًا صعبًا ومثيرًا على نظيره الأوغندي، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب بورجونتي، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة، ببطولة أمم أفريقيا 2017.


أحرز هدف الفراعنة الوحيد عبد الله السعيد، في الدقيقة 88، من المباراة، بعد تمريرة بينية من محمد صلاح؛ ليسددها «السعيد» أرضية قوية، في المرمى الأوغندي.

وشهدت بداية المباراة حذرًا من لاعبي الفريقين، في أول عشر دقائق من الشوط، وحرم حارس مرمى منتخب أوغندا، مروان محسن مهاجم منتخب مصر من فرصة هدف مؤكد، مع الدقيقة 15.

قدم محمد صلاح نجم منتخب مصر فاصلا مهاريا رائعا أمام لاعبي منتخب أوغندا؛ ولكنه سدد الكرة في جسد لاعب أوغندا لتضل طريقها إلى المرمى.

كما أهدر محمد صلاح فرصة انفراد أمام مرمى منتخب أوغندا، بينما كاد أن يتسبب أحمد حجازي لاعب منتخب مصر في إحراز هدف في شباك فريقه، أمام منتخب أوغندا.

وحاول لاعبو منتخب أوغندا مبادلة المنتخب الوطني الهجمات، واستطاع فاروق ميا اختراق دفاع منتخب مصر، وسدد كرة مرت بجانب القائم، في أخطر كرات المباراة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أهدر عبد الله السعيد لاعب منتخب مصر فرصة هدف، بتسديدة أعلى العارضة لمرمى منتخب أوغندا، وهدد مروان محسن حارس أوغندا برأسية، مرت أعلى العارضة.

وتمكن محمد صلاح من اختراق دفاع لاعبي أوغندا، وينجح بمهارة رائعة في الاختراق، ولكن تمريرته تخرج قصيرة باتجاه عمرو وردة، قبل أن يحرز عبد الله الهدف الوحيد؛ لتخطف مصر 3 نقاط غالية.

بهذه النتيجة يحتل منتخب مصر المركز الثاني، برصيد 4 نقاط، بينما تقبع أوغندا في المركز الأخير بدون نقاط؛ لتودع المسابقة.

تغييرات كوبر

أجرى هيكتور كوبر التبديل الأول للمنتخب المصري في الدقيقة 59 بإشراك عبدالله السعيد، بدلًا من طارق حامد، ويلعب محمد النني كوسط ملعب مدافع وحيد.

وجاء التبديل الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 65 بمشاركة عمرو وردة بدلا من رمضان صبحي، وشارك محمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة 80 بدلًا من محمد حسن "تريزيجيه"؛ ليكمل الفراعنة الدقائق العشر الأخيرة بالعناصر الموجودة في أرض الملعب.

فاصل مهاري

وقدم لاعبو منتخب أوغندا فاصلا مهاريا بالكرة أمام لاعبي منتخب مصر خلال أحداث الشوط الثاني للمباراة.

لقطة المباراة

أحرز عبد الله السعيد لاعب المنتخب الوطني الهدف الأول، في مرمى أوغندا، بالدقيقة 88.

إنقاذ الحضري

وأنقذ عصام الحضرى حارس منتخب مصر مرمى فريقه من هدف مؤكد من تسديدة لاعب منتخب أوغندا خلال أحداث الشوط الثاني.

وألغى الحكم هدفًا لصالح فاروق ميا مهاجم منتخب أوغندا في شباك منتخب مصر؛ بسبب التسلل خلال أحداث الشوط الثاني للمباراة.
الجريدة الرسمية