رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements

"المصرية لحقوق الإنسان" تنشر تقرير انتهاكات اليوم الأول لـ"الرئاسية".. منع المتابعين ووكلاء المرشحين في دمياط والمنيا.. خروقات بالدعاية الانتخابية من أنصار السيسي.. وأعمال بلطجة وعنف

جانب من الانتخابات
جانب من الانتخابات الرئاسية

نشرت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عددا من البيانات التي توضح بعض الانتهاكات والتجاوزات والتي وقعت خلال اليوم الأول للانتخابات الرئاسية.


حيث قال البيان إنه تم منع المتابعين ووكلاء المرشحين من دخول اللجان في محافظتي دمياط باللجنة 23 بالمدرسة الإعدادية بنين مركز كفر سعد والمنيا باللجنة 15 بمدرسة الرحمانية الإعدادية بدير مواس.

وأضاف البيان أن اليوم الأول شهد انتهاكا لفترة الصمت الانتخابي من خلال وجود دعاية انتخابية للمرشح عبد الفتاح السيسي، حيث قال إنه في محافظة الشرقية وجدت "تكاتك" للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بمدرسة الحسينية الثانوية بنات ومدرسة أولاد مرعي الابتدائية وفي المنيا كان هناك حشد للناخبين من مؤيدى السيسي وهم حاملون صوره أمام لجنة 80 نزلة أسطال مركز سمالوط وفي محافظة الغربية، فقد قامت سياراتان الأولى تحمل رقم 15520 الغربية والأخرى 1859 الغربية عليها لافتات تحمل صور المرشح عبد الفتاح السيسي بمدرسة الضباط الثانوية المشتركة بقرية سنباط مركز زفتى.

أما محافظة القاهرة فقد تواجد أنصار المرشح عبد الفتاح السيسي يحملون بوسترات له في اللجان رقم 7، 8 بمدرسة النقراشي الابتدائية بحدائق القبة كما قام أنصار المرشح بارتداء تي شيرت عليها صوره، حيث قاموا بتوجيه الناخبين للتصويت لصالحه بمدرسة الشهيد طيار بالمعادي كما تواجدت تكاتك تحمل صورة السيسي ومكبرات صوت تردد أغنية "تسلم الأيادى" أمام مجمع المدارس الثانوية العسكرية الحديثة المدرسة التجريبية بالمعادى.

وعن أحداث العنف والبلطجة فقد أشارت المنظمة إلى حدوث اشتباكات بين جماعة الإخوان وأهالي منطقة الفلكى لمنعهم من المشاركة في الانتخابات وتم إلقاء القبض على 10 أفراد من مثيرى الشغب، كما قام أنصار جماعة الإخوان بعمل مظاهرة لتعطيل سير عملية الانتخابات أمام مدرسة النهضة النوبية بمحرم بك وعلى أثر ذلك قامت قوات الأمن بالتصدى للمظاهرة بالغازات المسيلة للدموع، مما أدى إلى تفرقهم في الشوارع الجانبية .

وكذلك فقد تم إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع بين الإدارة التعليمية واستراحة المطرانية بمدينة ملوى بالمنيا وكذلك فقد وقعت اشتباكات بين الإخوان وبعض الناخبين بمدرسة الخليفة المامون بفاقوس بالشرقية مما أدى إلى تدخل قوات الأمن وتم فض الاشتباك وكذلك فقد حدث إطلاق نار عشوائى من مجهول، ولم تحدث إصابات بالمدرسة الثانونية العسكرية بالإبراهيمية.
Advertisements
الجريدة الرسمية