Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«المسلماني» يكشف دور إسرائيل في إفشال الانقلاب على أردوغان

بدون تبويب

محمد طاهر ابوالجود


 كشف الإعلامي أحمد المسلماني دور إسرائيل في إفشال الانقلاب العسكري في تركيا، مؤكدًا أن التقارير الصحفية تكشف أن أمريكا وإسرائيل ساعدا أردوغان بشكل كبير في إفشال الانقلاب.

 وأوضح "المسلماني"، خلال برنامجه «الطبعة الأولى» المذاع على فضائية «دريم»، أن أمريكا موجودة في تركيا بقواتها العسكرية في أربع قواعد جوية، حيث يوجد بتلك القواعد العديد من الطيارين والخبراء العسكريين الأمريكيين، مؤكدًا أن أمريكا ليست بحاجة إلى إرسال قوات عسكرية لتركيا بحكم أن تركيا عضو في حلف الناتو.

 وأشار "المسلماني" إلى أنه بعد التطبيع الإسرائيلي التركي ارتفع مستوى التعاون العسكري والمخابراتي بين إسرائيل وتركيا، لافتًا إلى أن هناك خبراء عسكرييين إسرائيليين موجودين بتركيا، بالإضافة إلى وجود معدات عسكرية إسرائيلية بتركيا.

 وتابع أن التقارير المخابراتية تشير إلى أن إسرئيل وأمريكا استطاعتا حماية أردوغان وإخراجه من المكان الذي احتجز به من قبل الانقلابيين، حتى وصل إلى مطار إسطنبول، مؤكدًا أن الانقلاب استطاع حصار أنقرة بشكل جيد، ووصل إلى قصر الرئاسة، وكان بمقدوره القبض على أردوغان، إلا أن الأمريكان والاسرائيليين ساعدوا في إنقاذ نظام رجب طيب أردوغان من السقوط.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements