رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"القاهرة الدولي للابتكارCIEI".. تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا مع "نهضة المحروسة".. تحت رعاية مجلس الوزراء.. يضم الشباب ما بين 18 إلى 35 عاما.. ورجل أعمال يدعم 10 ابتكارات بنصف مليون جنيه

 الدكتور محمود صقر
الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي

تعقد أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ASR بالتعاون مع جمعية "نهضة المحروسة"، معرض القاهرة الدولي الأول للابتكار "CIEI 2014"، والذي من المقرر أن يقام غدا الموافق 19 نوفمبر ويستمر حتى 20 نوفمبر في "الحرم اليوناني" بالجامعة الأمريكية.


الأكاديمية تدعم 3 ابتكارت

أكد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أن الأكاديمية ستدعم أفضل الاختراعات التي تعرض بمعرض القاهرة الأول للابتكار والمقرر عقده يومي 19 و20 نوفمبر الجاري، بالحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية بالتحرير ليستفيد منها المجتمع.

وأضاف صقر أن الأكاديمية ستدعم ثلاثة من أفضل الابتكارات المعروضة لتحويلها إلى شركات تكنولوجية ناشئة، مشيرا إلى وجود العديد من الجهات الأخرى الداعمة والراعية للمعرض سوف تتبنى العديد من الابتكارات والاختراعات في المجالات المختلفة حسب طبيعة عمل وتخصص الراعي واحتضانها للوصول بها إلى شركات تكنولوجيا رائدة.

وأشار رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا إلى أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ستتكفل برسوم اشتراك المخترعين الشباب الذين قبلت اختراعاتهم للعرض بعد التقييم الفنى في معرض القاهرة الدولي للابتكار، مشددا على أهمية هذا المعرض في حشد المبتكرين المصريين مع الجهات المانحة والمعنية بدعم الابتكار والتكنولوجيا ورجال الصناعة والبنوك والإعلام ومؤسسات المجتمع المدني.

برعاية مجلس الوزراء

وأوضح صقر أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، وافق على تنظيم معرض القاهرة الدولي الأول للابتكار مشيرا إلى أن الحكومة المصرية حريصة في هذه الفترة الحاسمة من تاريخ مصر على الدعم الكامل للبحث العلمي ومؤسساته ورجاله وشبابه في مصر وأنها تعتمد البحث العلمي والتكنولوجيا خيار استراتيجي للتنمية المستدامة من جهة والقضاء على المشكلات الحياتية العاجلة والآنية من جهة أخرى، والخروج بالبحث العلمي من الحيز النظري البحت إلى الواقع العملي الذي يناسب مستجدات المجتمع المصري ومشكلاته.

ويضم المعرض عددًا من المبتكرين والمخترعين من الشباب بين 18 إلى 35 عامًا من جميع الأقاليم والمحافظات المصرية، إلى جانب المنظمات الدولية المهتمة بالابتكار ويحتوي المعرض على عروض لعدد كبير من الابتكارات إلى جانب فرصة التقاء المبتكرين بالشركات والمنظمات الأخرى.

وتستهدف هذه الفعالية العلمية فتح آفاق جديدة أمام المخترعين والمبتكرين لتسويق اختراعاتهم وابتكاراتهم بطريقة سريعة واحترافية، فالمعرض يمثل ملتقى للمبتكرين والمخترعين ورجال الأعمال والمستثمرين والبنوك والجهات المانحة ومؤسسات المجتمع المدني والإعلام بهدف نشر ثقافة الابتكار والاختراع وتسليط الضوء على دور الابتكار في التنمية الاقتصادية ومنح آفاق جديدة للصناعات الصغيرة والمتوسطة القائمة على الابتكار، وهو ما يعتبر استكمالا لدور ورسالة الأكاديمية في خدمة المجتمع العلمي المصري من ناحية وتأكيدا لأهمية ربط البحث العلمي ومخرجاته بالصناعة وغيرها من المجالات من ناحية أخرى.
Advertisements
الجريدة الرسمية