رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العالم العربي يساند فرنسا بعد حادث «نيس»الإرهابي.. مصر تدين الحادث وتعلن تضامنها مع باريس.. السعودية تؤكد تعاونها لمواجهة الإرهاب..الإمارات تواسي الفرنسيين..والرئيس الفلسطيني يبعث برقية تعزي

هجوم «نيس»
هجوم «نيس» الإرهابي

«رعب..قلق.. وترقب»..هكذا هو حال فرنسا إثر الحادث الإرهابي الذي شهدته بالأمس، حيث دهست شاحنة عددا كبيرا من المواطنين الأبرياء، مُخلفة ورائها 84 قتيلًا وإصابة أكثر من 100، منهم 18 جريحًا حالتهم حرجة للغاية، كاشفًا الدول الصديقة من العدوة، حيث أعلنت العديد من الدول مؤازرتها لفرنسا، مواسية لأهالي الضحايا، معلنة مساندتهم.


مصر
موقف مصر دائمًا ما كان واضحًا حيال الهجمات الإرهابية، حيث أدان الرئيس عبدالفتاح السيسي بأقسى العبارات الحادث الإرهابي الآثم الذي وقع مساء أمس، مُعربًا عن خالص التعازي والمواساة للرئيس فرانسوا هولاند وحكومة وشعب الجمهورية الفرنسية الصديقة في ضحايا هذا الحادث الإرهابي الغاشم، مؤكدًا تضامن مصر التام مع فرنسا ومساندتها للجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب.

الخارجية المصرية
كما أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي المروع الذي شهدته مدينة نيس، مؤكدةً تضامن مصر حكومة وشعبًا مع حكومة وشعب دولة فرنسا ومواساتها لأسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وقالت الخارجية فب يان صادر لها: إن مصر تقف إلى جوار فرنسا في تلك الأوقات العصيبة، وتؤكد استعدادها للتعاون معها ومع كل الدول المحبة للسلام، لوضع إستراتيجية شاملة ومتكاملة للقضاء على الإرهاب بكافة صوره وأشكاله.

السعودية
من جهة أخرى، أعرب مصدر سعودي مسئول، عن إدانة المملكة العربية السعودية وبأشد العبارات لعمل الدهس الإرهابي الشنيع، الذي شهدته مدينة نيس الفرنسية، مؤكدًا على وقوف المملكة وتضامنها مع جمهورية فرنسا، والتعاون معها في مواجهة الأعمال الإرهابية بكافة أشكالها وصورها، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية.

الإمارات
فيما أعلنت دولة الإمارات مؤازرتها لفرنسا، حيث قال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولى: إن الإمارات تدين بكل قوة هذه الجريمة النكراء المروعة وتؤكد تضامنها التام والكامل مع جمهورية فرنسا الصديقة ووقوفها إلى جانبها في كل ما تتخذه من إجراءات في هذه الظروف.
وأضاف أن هذه الجريمة الإرهابية البشعة تحتم على الجميع العمل بحزم ودون تردد للتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله، مُتقدمًا إلى فرنسا وأسر الضحايا بخالص العزاء والمواساة متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

فلسطين
ولم تقف الدولة الفلسطينية صامتة حيال ما حدث بمدينة «نيس»، فبعث الرئيس الفلسطيني محمود عباس برقية تعزية للرئيس الفرنسي فرانسوا هولند بضحايا الحادث الإرهابي، مُعلنًا تضامنه مع الشعب الفرنسي، وعائلات الضحايا، مُدينًا الحادث بأشد العبارات.

ووصف المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، يوسف المحمود، الحادث بالوحشي والجبان، وأعرب عن الألم الذي يشعر به أعضاء الحكومة الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني إزاء هذه الفاجعة التي حلت بالبلد الصديق فرنسا، مؤكدًا أن ما أصاب فرنسا إنما أصاب قلب كل فلسطيني.

وقال «المحمود»: إن فلسطين تقف إلى جانب الحكومة الفرنسية والشعب الفرنسي الصديق في هذه المِحنة، متابعًا: إن هذا العمل الوحشي عندما يطال فرنسا الصديقة فإنه يطال قيم الحرية والمساواة والإخاء ويطال كلمة السلام التي تعمل فرنسا على إعلائها فوق أصوات الخراب والدمار، داعيًا إلى تكاتف عالمي يعزز قيم السلام والإيمان بالسلام ويؤمن بمحاربة العنف والكراهية ويدعم تعزيز الإخاء بين الشعوب.
Advertisements
الجريدة الرسمية