رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الضابط المتهم بالاعتداء على زينب سالم يفتح النيران عليها: النائبة البرلمانية تصرفت بطريقة «همجية» واعتدت على أمين شرطة.. هددتني بفصلي من العمل.. وزير الداخلية يؤكد على الالتزام بالقانون

النائب زينب وسالم
النائب زينب وسالم

في تطور جديد لأزمة اعتداء ضابط شرطة على «نائبة» في قسم مدينة نصر، أوضح شريف الوكيل الضابط المتهم إنه أثناء مروره لمتابعة الحالة الأمنية لمباشرة عمله وفحص البلاغات، تلقى اتصالا هاتفيا من أمين الشرطة عبد الحميد عبد الحميد أحمد، يخطره بأن أحمد علاء الدين عبد العزيز والمبلغ ضده في المحضر رقم 30912 لسنة 2016 وبصحبته سيدتان وشاب يحاولون افتعال مشاجرة، لتهريبه، وادعت إحداهما أنها نائبة بالبرلمان، وسلطتها تتيح لها الدخول في أي مكان وتنفيذ مطلبها.


اقرأ..تفاصيل الاعتداء على النائبة «زينب سالم» بقسم شرطة مدينة نصر

وأشار الضابط إلى أنه عقب صعوده إلى الدور الثانى من قسم مدينة نصر، فوجئ بسيدة تتصرف بطريقة همجية -على حد وصفه- وتتحدث بصوت عال، وأثناء محاولة السيطرة عليها دون التعرض لها، تمادت في الصراخ بأنها نائبة برلمانية وستقوم بفصله من العمل وإيذائه، مضيفا أنها أمسكت بملابسه فقطعت أحد أزرار القميص، ثم تعدت على أمين شرطة بالمعمل، مشيرا إلى أنها هددتهم بأحد القيادات التي تعرفها في الداخلية

كما أضاف الضابط خلال تحقيقات النيابة، أن النائبة حاولت الاعتصام في القسم، وقامت بصدم جسدها بالأرض، وخلعت حجابها، وأمسكت بشعرها قائلة: "وحياة شعرى ده هافصلك إنت والأمناء"، وقامت السيدة التي بصحبتها وتدعى نهاد واتضح أنها شيقيقتها بالتعدى عليه مرة أخرى، مؤكدا أنه قام بتصوير ما حدث، وسيقدمه للنيابة.

اقرأ ايضًا..مديرية أمن القاهرة تحقق في واقعة اعتداء ضابط على النائبة زينب سالم

ضابط يوجه رسالة للنائبة
ومن جهة أخرى، هاجم ضابط شرطة، النائبة زينب سالم، المعتدى عليها من ضابط بقسم شرطة مدينة نصر، خلال فيديو نشرته صفحة «جريدة الشرطة المصرية»، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلا: «كانت بتدافع عن ابن أختها في القسم، قالت أرمي بلايا على الظابط"، مضيفا أن اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، لن يوقف الضابط عن عمله، لأنه لم يخطئ.



وزير الداخلية يعتذر للنائبة
وفي السياق ذاته، أرسل اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير مدير أمن القاهرة، واللواء خالد فوزي مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات لزيارة زينب علي سالم، عضو مجلس النواب، بمنزلها للاطمئنان عليها.

وأثناء تواجد الوفد تلقت النائبة زينب علي سالم اتصالًا تليفونيًا من وزير الداخلية اعتذر خلاله للنائبة، وأثنى على دور أعضاء مجلس النواب الهام في دعم وترسيخ مسيرة الديمقراطية بالبلاد.

شاهد.. مارجريت عازر: الاعتداء على نائبة إهانة للبرلمان بأكمله

كما أكد الوزير على الالتزام بأحكام القانون والشفافية المطلقة في التعامل مع الأحداث، وأن الواقعة تم إحالتها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، كما تقوم الوزارة من جانبها بالتحقيق فيها بكل شفافية، مضيفا أن الوزارة لم ولن تتستر على أية تجاوزات أو مخالفات قد تثبت في حق أي من أعضائها انطلاقًا من ثوابتها وعقيدتها الأمنية الهادفة إلى دعم أطر التواصل مع كافة القوى والتيارات وحرصها الدائم على احترام حقوق الإنسان وصون كرامته.
Advertisements
الجريدة الرسمية