رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الشباب والرياضة» تسدل الستار على المرحلة الثانية لـ «إبداع 3» بالأقصر.. ألف شاب وفتاة يتنافسون على الجائزة.. ملحمة وطنية في الفنون الشعبية لأبناء بورسعيد.. وأكاديمية الفنون تختتم


اختتمت وزارة الشباب والرياضة تصفيات المرحلة الثانية من مسابقة "إبداع 3" جائزة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات المصرية والمعاهد العليا لعام 2014 - 2015، بالمدينة الشبابية الدولية بالأقصر، بمشاركة ألف شاب وفتاة، والتي نظمتها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة، خلال الفترة من19 فبراير الماضي حتى 5 مارس الجاري.


يتنافس المشاركون في المرحلة الثانية من المسابقة في مجالات "ستاند آب كوميدي، والعروض المسرحية والفنون الشعبية"، حيث قدم طلاب الجامعات والمعاهد العليا 26 عرضًا مسرحيًا، و9عروض فنون شعبية، بينما تنافس في مجال ستاند آب كوميدي 44 مشاركًا.

استعراض أكاديمية الفنون

وقدمت فرقة الفنون الشعبية والاستعراضية بالمعهد العالي للباليه بأكاديمية الفنون، آخر عروض مجال الفنون الشعبية بإبداع 3، على مسرح المدينة الشبابية بالأقصر، وشملت العروض الاستعراضات الفرعونية (سمارة، فيها حاجة حلوة، كلثوميات، الرقص الحديث، النوبي)، واختتمت العروض باستعراض "تحية للجيش المصري".

ملحمة وطنية 

كما قدم منتخبا جامعة بورسعيد، والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببورسعيد، عروضًا فنية في مجال الفنون الشعبية على مسرح المدينة الشبابية بالأقصر في اليوم الأخير للمسابقة، وشاركت فرقة جامعة بورسعيد بعروض عدة منها تابلوه "بكرة أحلي"، "نجمات ثلاث"، و"نوبي"، بالإضافة إلى تابلوه "الغربة.

فيما شاركت فرقة المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببورسعيد بعروض عدة، منها تابلوه على "ناصية العالم"، "سلّم يابحر"،"السمسمية" واختتمت عروضها بتابلوه "في حب مصر".

لجان التحكيم 

وشهد تلك العروض لجان تحكيم تلك المجالات، ففي مجال" العروض المسرحية" ضمت اللجنة كلا من الفنانة وفاء الحكيم، الدكتور سيد خطاب أستاذ الدراما والنقد بأكاديمية الفنون ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق، والدكتور أيمن الشيوي أستاذ التدريب والتمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون.

بينما ضمت لجنة التحكيم في مجال "الفنون الشعبية" كلا من الدكتورة نيفين الكيلاني، عميد المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون، والدكتور سميح شعلان، عميد المعهد العالي للفنون الشعبية بأكاديمية الفنون، بالإضافي إلى الدكتور سمير جابر، خبير الرقص والفنون الشعبية.

فيما تشكلت لجنة التحكيم في مجال "ستاند آب كوميدي" من الفنانة انتصار، والفنان ماهر عصام، وأيضًا الفنان إسماعيل فرغلي.

يذكر أن المرحلة الأولى من تصفيات المسابقة شهدت أجواءً تنافسية بين طلاب الجامعات والمعاهد العليا في مجالات فنية وثقافية عدة، احتضنتها المدينة الشبابية بالإسكندرية خلال الفترة من (1-12) فبراير الماضي.
Advertisements
الجريدة الرسمية