رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السيسي يستقبل وزير الإنتاج الحربي الباكستاني.. يبحث سبل تعزيز التعاون العسكري ومكافحة الإرهاب.. مواصلة تبادل زيارات الوفود الفنية.. تنمية العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات


التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة رنا تنوير حسين وزير الإنتاج الحربي الباكستاني، وذلك بحضور الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالإضافة إلى سفير باكستان بالقاهرة.


العلاقات التاريخية
ونقل وزير الإنتاج الحربي الباكستاني تحيات رئيس وزراء باكستان إلى الرئيس، مشيدًا بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، وكذا بالدور المحوري الذي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط.

تبادل الخبرات

وأعرب الوزير الباكستاني عن تطلع بلاده لتنمية التعاون الثنائي وتبادل الخبرات مع مصر في مختلف المجالات، بما في ذلك قطاع الصناعات العسكرية.

تحقيق الاستقرار

كما أشاد رنا تنوير حسين بنجاح مصر في تحقيق الاستقرار، معربًا عن ثقته في تمكنها من استعادة قوتها الاقتصادية، خاصةً في ضوء برنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح الذي تُنفذه الحكومة والمشروعات القومية التي يتم إقامتها بهدف تحقيق التنمية الشاملة.

مواصلة الدعم
كما أوضح وزير الإنتاج الحربي الباكستاني حرص بلاده على تعزيز التنسيق والتشاور مع مصر إزاء القضايا الإقليمية، فضلًا عن مواصلة الدعم المتبادل في إطار المحافل والمنظمات الدولية.

ورحب الرئيس بوزير الإنتاج الحربي الباكستاني، وطلب نقل تحياته إلى رئيس الوزراء نواز شريف وأكد الرئيس على ما يجمع بين الدولتين من أواصر صداقة وتعاون تاريخية، مشيرًا إلى حرص مصر على تطوير التعاون مع باكستان على مختلف الأصعدة، بما في ذلك الإنتاج الحربي والتعاون العسكري ومكافحة الإرهاب.

مختلف القطاعات
وأشار الرئيس إلى أهمية تفعيل أطر التعاون القائمة بين الجانبين خلال الفترة القادمة والعمل على تعزيزها في القطاعات المختلفة، فضلًا عن مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين في إطار المحافل والمنظمات الدولية.

تعزيز التعاون
كما تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عدد من المجالات كما تم الاتفاق على مواصلة تبادل زيارات الوفود الفنية بين البلدين لاستكشاف آفاق التعاون المشترك في القطاعات المختلفة.

Advertisements
الجريدة الرسمية