رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"السيسي" و"صباحي" يتفقان على رفض مد التصويت ليوم ثالث.. استقالات جماعية في حملة صباحي اعتراضًا على قرار العليا.. واجتماع للحملة للتصويت على قرار انسحاب "حمدين"

 السيسي وصباحي
السيسي وصباحي

حالة من الاستهجان والضيق سادت حملتي المرشحين الرئاسيين عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي، بعد قرار اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بمد فترة الانتخابات ليوم ثالث بعد ضعف إقبال الناخبين على الانتخابات الرئاسية، وقد جاءت تصريحات الحملتين بعدم الموافقة عن ذلك التمديد، وقامت الحملتان بتقديم اعتراض واضح للعليا للانتخابات عن مد فترة الانتخاب. 

فقد تقدم الدكتور محمد بهاء الدين أبو شقة المستشار القانونى للمشير عبد الفتاح السيسي المرشح الرئاسى باعتراض رسمى إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية على قرارها بمد فترة التصويت ليوم ثالث.

فيما بدا الأمر مختلفا عند الشباب داعمي السيسي، حيث رحب طارق الخولى عضو لجنة الشباب بالحملة الرسمية للمشير عبد الفتاح السيسي المرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة بقرار اللجنة العليا للانتخابات الذي صدر منذ قليل بمد فترة تصويت المصريين بالداخل على الانتخابات الرئاسية لغد الأربعاء. 

وقال الخولى في تصريحات خاصة لــ«فيتو» إن مد فترة التصويت للغد سيزيد بكل تأكيد من نسب المشاركة في الانتخابات وسيعطي فرصة للمغتربين بالذهاب إلى بلادهم والإدلاء بأصواتهم مشيرا إلى أنه ﻻ يمكن تحديد نسبة المشاركة في الانتخابات حتى الآن.

وقد علمت "فيتو" من مصادر مطلعة داخل حملة المرشح الرئاسي حمدين صباحي، أن عددًا من الأعضاء داخل الحملة المركزية للمرشح، تقدموا باستقالات جماعية، بسبب رفضهم استمرار صباحي في السباق الرئاسي، بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بمد فترة التصويت.

وعلمت "فيتو" من مصادرها أن الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي حمدين صباحي، قد أجرت اتصالات خلال الساعات الماضية مع القوى السياسية التي أعلنت مقاطعتها للانتخابات، لحثهم على النزول والمشاركة والإدلاء بصوتهم.

وقالت المصادر إن الحملة أجرت الاتصالات في الساعات الماضية، بعدما ترددت أنباء عن أن الجنة العليا للانتخابات تتجه لمد فترة التصويت عدة ساعات أخرى، وعدم غلق اللجان في العاشرة مساء.

طالب حسام مؤنس مدير حملة المرشح الرئاسي حمدين صباحى اللجنة العليا للانتخابات بتوضيح قرار مد فترة التصويت ليوم آخر قائلا: "هل بسبب عدم مشاركة الناخبين؟" أم أن هناك ملايين شاركت وبنهاية اليوم ستصل إلى 25 و30 مليونا فلماذا المد؟! 
وأضاف مؤنس عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يا سادة.. لا يوجد إجماع ولن يحدث فلا تكملوا صورة غير حقيقية وثبت لكم أنها غير حقيقية.
Advertisements
الجريدة الرسمية