رئيس التحرير
عصام كامل

الزمالك يتأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال.. مصطفى محمد يقود الأبيض لتخطي جينيراسيون العنيد بصعوبة.. عواد منقذ عرين القلعة البيضاء.. أول مشاركة لمحمد صبحي.. وضربة جزاء ضائعة.. رش المياه يثير الجدل

فيتو

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فوزا مستحقا على ضيفه جينيراسيون السنغالي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء اليوم، على ملعب السلام بإياب دور الـ٣٢ ببطولة دوري أبطال أفريقيا.


بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمد عواد في حراسة المرمى ومحمد عبد الشافي ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وحمدي النقاز في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف إبراهيم “أوباما” وأحمد سيد “زيزو” وأشرف بن شرقي في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم.

وشهدت أحداث اللقاء العديد من الأحداث المثيرة من أبرزها:

تألق عواد
وشهدت أحداث اللقاء نجاح محمد عواد في التصدي لأكثر من كرة خطيرة والحفاظ على نظافة شباكه في الشوط الأول وخلال الشوط الثاني، قبل أن يخرج في الدقيقة 77 للإصابة بعد ارتطامه بكرة مشتركة مع محمود علاء.

المشاركة الأولى
وشارك محمد صبحي في حراسة مرمى الزمالك، للمرة الأولى هذا الموسم، بديلا لمحمد عواد حيث قامت الجماهير المتواجدة في ملعب السلام، بالهتاف لحارس مرمى المنتخب الأوليمبي الصاعد بعد نزوله في منتصف الشوط الثاني.

مصطفى محمد
وقاد مصطفى محمد فريقه للتأهل بعدما تسبب الهدف الذي أحرزه في ملعب الفريق السنغالي في مواجهة الذهاب، لترجيح كفة الأبيض، والصعود بالهدف الوحيد الذي أحرزه مصطفى محمد في مواجهة الإياب بعد التعادل 2-2 في نتيجة المباراتين والاستناد إلى قاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين.

الزمالك يفوز على جينيراسيون فوت بهدف ويتأهل لمجموعات دوري الأبطال

ركلة جزاء ضائعة
وأضاع محمود علاء مدافع الزمالك، ضربة جزاء في الدقيقة 65 بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء بعد لمس الكرة يد لاعب الفريق السنغالي، إلا أن علاء سدد الكرة قوية في العارضة لتضيع فرصة الهدف الثاني للأبيض.

التأهل لدور المجموعات
وبهذه النتيجة يتأهل الزمالك لدور المجموعات بالبطولة، حيث أوقعته القرعة بالمجموعة الأولى مع أندية مازيمبي الكونغولي وأول أغسطس الأنجولي وزيسكو الزامبي.

بداية المشوار
ومن المقرر أن يبدأ الزمالك مشواره بدور المجموعات بالبطولة بمواجهة مازيمبي الكونغولي في ملعبه بالكونغو أحد يومي 29 و30 نوفمبر المقبل.

رش المياه
وفي تصرف غريب رش إداري فريق جينيراسيون السنغالي، المياه في منطقة الجزاء خلال فترة إحماء الفريقين، ما أثار الجدل في ملعب السلام والذي اعتبره البعض بأنه سحر للاعبي الأبيض قبل انطلاق المباراة بدقائق.

الجريدة الرسمية