رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرئيس وركوب الدراجات.. «السيسي» عاشق التجول بحرية وببساطة.. يتعرف عن قرب على الناس ومشكلاتهم.. يتواصل مع الأجيال الشابة.. ويوجه رسائل للعالم بأمن وأمان مصر

 الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدراجة أكثر من مرة في شوارع الإسكندرية والقاهرة وسط المواطنين، وقام فجر اليوم الجمعة بزيارة مفاجئة إلى كلية الشرطة بحضور اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، حيث تفقد الطابور العسكري الصباحي لطلبة وطالبات الكلية، وتابع تدريبات الإعداد البدني ومهارات الفنون القتالية للطلبة، حيث اطمأن على عملية إعدادهم، والكفاءة التي يتمتعون بها.


جولة بالدراجات
وعقب انتهاء الطابور العسكري، شارك الرئيس طلبة الكلية في جولة بالدراجات في شوارع القاهرة، ثم شهد قيام عدد منهم بقفزة الثقة في حمام السباحة، وفي ختام زيارته للكلية تناول الرئيس طعام الإفطار مع طلبة وطالبات الكلية.

أمن مصر
وتحدث الرئيس مع طلبة الكلية خلال الطابور العسكري والإفطار، حيث نقل لهم تحيات كل المصريين لما يبذلونه من جهد استعدادًا لتولي حماية أمن مصر والحفاظ على استقرارها، مطالبًا المصريين بالاطمئنان ومؤكدًا أن الدولة المصرية قد استعادت هيبتها، وبمشيئة الله لن يستطيع أحد المساس بها.

روح عالية
كما أعرب الرئيس عن سعادته بما لمسه من روح عالية وقدرات قتالية لطلبة الكلية، موجهًا الشكر لوزير الداخلية وأعضاء هيئة تدريس الكلية لحرصهم على تجهيز الطلبة والطالبات لحماية مصر وشعبها ولتوفير الأمن والاستقرار للبلاد.

الكلية الحربية
كما أجرى الرئيس السيسي، فجر الجمعة 3 فبراير الجاري، زيارة مفاجئة إلى الكلية الحربية، وتفقد مراحل الإعداد البدني والمهاري المختلفة لطلبة الكلية؛ للاطمئنان على برامج التدريب والكفاءة البدنية العالية التي يتمتع بها الطلبة، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

شوارع القاهرة
كما شارك الرئيس طلبة الكلية في جولة بالدراجات في شوارع القاهرة، وشهد قيام عدد منهم بقفزة الثقة من موقع مرتفع إلى حمام السباحة، وفي الختام تناول الرئيس طعام الإفطار مع طلبة الكلية.

المهارات
وتحدث الرئيس خلال الزيارة مع الطلبة وأشاد بالقدرات البدنية والمهارية العالية التي أظهرها الطلبة والتي تدل على مستوى متميز من التدريب، مشيرًا إلى أن هذه القدرات تعد إحدى أهم الركائز في بناء ضباط وقادة المستقبل داخل القوات المسلحة وقدرتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم تحت أي ظروف.

التضحية
وأوصى الرئيس الطلبة بالحفاظ على لياقتهم واستعدادهم البدني والذهني المرتفع، والتمسك بالمبادئ الأصيلة للعسكرية المصرية، وإعلاء قيم الانضباط العسكري والتضحية من أجل الوطن، مشيرًا إلى المسئولية التي تقع عليهم بأن يكونوا قدوة لجميع شبـاب مصر، فضلًا عن دورهم الذي سيقومون به فور تخرجهم والمتمثل في حماية الوطن والدفاع عن أرضه.

شرم الشيخ
كما أجرى الرئيس السيسي، جولة بدراجة هوائية في مدينة شرم الشيخ، والتقى عددا من المواطنين والسياح لإيصال رسالة طمأنة للعالم بأمن وأمان مصر حيث شارك الرئيس السيسي في "ماراثون السلام" الذي تم تنظيمه في شرم الشيخ بمشاركة عدد من الوزراء وعدد كبير من الشباب المشارك في المؤتمر الوطني للشباب.

مصر الجديدة
كما شارك السيسي في ماراثون الدراجات الذي نظمته وزارة الشباب، والذي امتد لمسافة 18.7 كيلو مترا وشارك فيه 2000 شاب من طلاب الجامعات وطلاب كلية الشرطة والكليات العسكرية واتحاد الدراجات إلى جانب عددٍ من الشخصيات العامة والفنانين والإعلاميين.

الأعياد
كما مارس السيسي هواية ركوب الدراجات خلال الأعياد حيث تجول بدراجته في شوارع منطقة المعمورة بالإسكندرية مرتديًا الملابس الرياضية.

واستقبل أهالي المعمورة الرئيس السيسي بترحاب شديد وتشجيع من سكان المنطقة، وهتفوا له "بنحبك يا ريس" فيما بادلهم الرئيس بالتحية.

مرشح الرئاسة
كما ظهر السيسي بالدراجة للمرة الأولى حينما كان مرشحا لرئاسة الجمهورية في مارس 2014، حيث ظهر متجولا في شوارع القاهرة، وبشكل مختلف عما اعتاد المواطنون عليه وهو يرتدي ترينج رياضي أزرق ويقود دراجة رياضية ويتجول وسط المواطنين في أحد شوارع مصر الجديدة.

برلين
كما حرص الرئيس السيسي أثناء تواجده في العاصمة الألمانية برلين في يونيو 2015 على الخروج من مقر إقامته في فندق أدلون على دراجة مصطحبا معه حراسته الخاصة وعددا من العاملين برئاسة الجمهورية حيث قام بجولة في العاصمة برلين على دارجة.
Advertisements
الجريدة الرسمية