رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"التنمية المحلية" تفرض حالة التأهب القصوى استعدادًا لـ "الرئاسية".. الوزارة تنفى صدور تعليمات بتوقيع الغرامة على المتخلفين.. إنشاء مراكز إعلامية بالمحافظات.. ولبيب يدلى بصوته في "المتحف الزراعى"

اللواء عادل لبيب
اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والإدارية

فرضت وزارة التنمية المحلية والإدارية، حالة التأهب القصوى، في المحافظات المختلفة، استعدادًا للانتخابات الرئاسية التي من المزمع عقدها يومي غدًا الإثنين وبعد غد الثلاثاء، مشددة على إلغاء الإجازة خلال أيام التصويت، وحصر أعداد الممتنعين عن التصويت، داعية المواطنين للنزول، مقدمةً الدعم اللوجيستي، واستمرار الغرف التي ستتواصل مع غرف العمليات المركزية والمعنية، على مدى يومي التصويت.


إلغاء الإجازات
قال مصدر مسئول بوزارة التنمية المحلية والإدارية إن: اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أصدر تعليمات بإلغاء الإجازات خلال يومى الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها غدًا الإثنين وبعد غد الثلاثاء، استعدادًا للانتخابات، مشيرًا إلى أنه تم إصدار التعليمات لجميع قيادات الوحدات المحلية والمحليات للالتزام بذلك.

وأضاف المصدر اليوم الثلاثاء أن: الوزارة مستعدة لحصر المواطنين الذين امتنعوا عن التصويت في الانتخابات الرئاسية، في حال طلب اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ذلك، مشيرا أن الوزارة لديها قواعد بيانات تستطيع من خلالها حصر المواطنين الذين شاركوا في التصويت من عدمه.

وأضاف المصدر أنه: حتى الآن لم يصدر أي تعليمات بشأن توقيع غرامات على الممتنعين عن التصويت، لافتًا إلى أن الوزارة ليست مختصة بذلك وإنما يرجع ذلك إلى اللجنة العليا للانتخابات.

"لبيب" يدلى بصوته في المتحف الزراعي
ومن المقرر أن يدلى اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية والإدارية، بصوته في الانتخابات الرئاسية، غدًا الإثنين، بمقر لجنة المتحف الزراعي في العاشرة صباحًا.

ودعا لبيب المواطنين للمشاركة والنزول للإدلاء بأصواتهم بغض النظر عن اختياراتهم.

وقال وزير التنمية المحلية والإدارية: إنه يجري التنسيق بين غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف عمليات الـ 27 محافظة، واللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، وغرف عمليات مركز معلومات مجلس الوزراء والداخلية والدفاع والعدل والصحة والاتصالات، وجميع الجهات المعنية لمتابعة انتخابات الرئاسة التي ستنطلق غدًا الإثنين.

وأشار لبيب، إلى أن غرفة عمليات الوزارة تستمر على مدى يومي الانتخابات في متابعة أية مشكلات أو عقبات للعمل على حلها أولا بأول، مؤكدًا أنه تم الاطمئنان على جميع الإجراءات والتسهيلات التي طلبتها اللجنة العليا للانتخابات، بالتنسيق مع جميع المحافظات، وتم توفير جميع متطلبات العملية الانتخابية، وقال: إن الوزارة تقدم الدعم اللوجيستي الخاص بقاعدة بيانات الناخبين والتي تم تنقيتها، مؤكدًا العزم على إدارة الانتخابات في جميع المحافظات بشفافية ونزاهة كاملة تليق بإرادة الشعب المصري.

وأوضح لبيب اليوم، أنه تم التأكد من استعدادات وجاهزية جميع المراكز الانتخابية بالمحافظات والبالغ عددها 11 ألفًا و114 مركزًا انتخابيًا وتضم 13 ألفًا و893 لجنة انتخابية، حيث تم عمل الصيانة اللازمة لها والتأكد من وجود المرافق والخدمات والأثاث بها خاصة الكهرباء والمياه.

مراكز إعلامية في المحافظات
وتابع: تم التنبيه على المحافظات المختلفة بضرورة تواجد سيارات إسعاف مجهزة وسيارات حماية مدنية داخل كل لجنة عامة للفرز، وتوفير مقاعد لكبار السن داخل أفنية المدارس بمقار اللجان، ومظلات للوقاية من الحر، خاصة في محافظات الصعيد، بالإضافة إلى ضرورة تزويد اللجان العامة بالمحافظات المختلفة بمراكز إعلامية تتيح للإعلاميين والمراقبين متابعة الانتخابات لحظة بلحظة، مع توفير المعلومات لهم بكل شفافية ووضوح وكذلك توفير استراحات مجهزة للقضاة المشرفين على الانتخابات، على أن تكون مزودة بالأثاث اللائق والأجهزة الكهربائية، مشددًا على ضرورة تعاون وتكاتف كل أجهزة الدولة في المحافظات المختلفة لتجري الانتخابات في جو ديمقراطي وشفاف يشهد العالم كله بنزاهته.

ودعا لبيب المواطنين الذين لهم حق التصويت وعددهم 53 مليونًا و909 آلاف و306 مواطنين للنزول والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية بغض النظر عن طبيعة المرشح الذي سيختاره كل ناخب، مشددًا على ضرورة أن يتحمل كل مواطن مسئوليته الانتخابية ويختار مرشحه الأكفأ والأجدر لقيادة البلاد إلى بر الأمان، وتخطي هذه الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد واستكمال خارطة الطريق التي وضعت عقب ثورة 30 يونيو.
Advertisements
الجريدة الرسمية