رئيس التحرير
عصام كامل

التفاصيل الكاملة لاختطاف طفل بمنطقة إمبابة.. المتهم الرئيسي يعترف بارتكاب الجريمة أمام رجال المباحث.. اشترك مع زوجته ووالدتها وصديقه.. استغل انشغال الوالدين بمباراة القمة.. وطلب فدية مليون جنيه

فيتو

أدلى المتهم باختطاف طفل عمره 5 سنوات بمنطقة البصراوي في إمبابة، باعترافات تفصيلية أمام اللواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.


الدافع للجريمة
وقال: «إنه يعمل نجار مسلح بورشة والد الطفل، وكان يراه شخصا مقتدرا لديه الكثير من الأموال بحكم أنه مقاول، وأنا نجار مسلح لا أملك غير قوت يومي، ونظرا لاحتياجي الشديد إلى المال، فكرت في اختطاف نجله خصوصا أنني أعلم جيدا أنه سيدفع الفدية طالما تعلق الموضوع بنجله».

مساومة الوالد
وأضاف: «شاركني في ارتكاب الجريمة صديق لي، ففكرنا في موعد مباراة الأهلي والزمالك، ليكون موعدا لتنفيذ الجريمة، حيث إن الجميع سيكون مشغولا بمشاهدة المباراة، وبالفعل اختطفت الطفل أثناء لهوه أمام منزله، وذهبت به إلى منزل حماتي بمنطقة البصراوي والتي تولت بمساعدة زوجتي مهمة إخفاء الطفل بمسكنها، وبعدها اتصلت بوالده وساومته على مليون جنيه كفدية لاسترداد نجله».

بداية الواقعة
وكان المقدم محمد راسخ رئيس وحدة مباحث قسم شرطة إمبابة تلقى بلاغا من «أ. م» 40 عاما مقاول، بتعرض نجله للاختطاف من أمام منزله، واتصل به الخاطف وساومه على مليون جنيه كفدية لاسترداد نجله.

وبتشكيل فريق بحث موسع بقيادة العقيد إيهاب شلبي مفتش المباحث، وبإجراء التحريات اللازمة تبين أن «أ.م» وشهرته «روبي» نجار مسلح لدى والد المجني عليه وراء ارتكاب الواقعة، كما تبين من التحريات أن المتهم اشترك مع آخر «س.ح» والهارب من تنفيذ حكم جنائي "إعدام"، في قضية قتل.

كما كشفت التحريات أن زوجة المتهم «هـ.ح» اشتركت في ارتكاب الجريمة وقامت بإخفاء الطفل في منزل والدتها «ع.ع» بمنطقة البصراوي بدائرة القسم.

بتقنين الإجراءات، تمكن رجال مباحث القسم من ضبط المتهمين في عدد من الأكمنة السرية المعدة لهم، وبمواجهتهم، اعترفوا أمام اللواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطر اللواء أحمد حجازي، مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة، وتولت النيابة العامة التحقيق.
الجريدة الرسمية