Advertisements
Advertisements
الإثنين 1 مارس 2021...17 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«التايكوندو والخماسي الحديث» آخر أمل لمصر في الأوليمبياد.. هداية ملاك تواجه بطلة كولومبيا.. عمرو الجزيري وصيف كأس العالم للخماسي.. والثلاثى «عمرو وعمر الجزيرى وهايدى عادل» يستهلون المنافسات بالسلاح

بدون تبويب
صورة أرشيفية

محمد وردة


بات لاعبو التايكوندو والخماسي الحديث، الأمل الأخير للبعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو 2016، لحصد ميدالية تضاف إلى رصيد البعثة المصرية التي لم تحقق سوى ميداليتين برونزيتين عن طريق محمد إيهاب وسارة سمير في رفع الأثقال.

خروج الأبطال

ويتوالى خروج أبطالنا المرشحين للميداليات واحدا تلو الآخر، وعلى رأسهم علاء أبو القاسم في السلاح، وعزمي محيلبة في الرماية، وشيماء خلف ورجب عبد الحي في رفع الأثقال، ولم يتبق سوى لاعبو التايكوندو والخماسي الحديث لرفع علم مصر ومحاولة خطف الميدالية الثالثة.

هداية ملاك

وتحمل هداية ملاك أبرز لاعبي التايكوندو حلم تحقيق ميدالية في التايكوندو، حيث تخوض عصر اليوم الخميس منافسات وزن 57 ك بمواجهة بطلة كولومبيا، حيث سبق وأن حصدت الميدالية الذهبية لوزن 57 كيلوجرامًا في بطولة الجائزة الكبرى في المكسيك في ديسمبر الماضي، لتتأهل عبر تلك البطولة إلى المنافسة في أولمبياد البرازيل، وفازت بالميدالية البرونزية في بطولة إسبانيا المفتوحة.

التصنيف العالمي

وتعد «هداية» المصنفة الرابعة عالميا، وسبق لها أن أطاحت بلاعبة تايوان يون وين هوانج، صاحبة فضية بطولة العالم 2015، والبريطانية جادي جونز، المصنفة الأولى عالميًا وبطلة أولمبياد 2012، وهو ما يزيد من فرصها في الفوز بميدالية.

بينما يلتقى غفران أحمد مع بطل الأردن في وزن 68 ك، ومعهم سهام الصوالحي، على أمل الوصول للأدوار النهائية ومنافسة أحدهم على ميدالية أوليمبية.

عمرو الجزيري

وفى الخماسى الحديث، يعد عمرو الجزيري أقوى المرشحين للمنافسة على ميدالية أوليمبية، حيث يبدأ الثلاثى عمرو وعمر الجزيرى وهايدى عادل مشوار التصفيات الأولى في لعبة السلاح، اليوم الخميس.

وصيف كأس العالم للخماسي

يذكر أن عمرو الجزيري، حصد المركز الثاني والميدالية الفضية، خلال مشاركته في منافسات بطولة كأس العالم الأخيرة للخماسي التي أقيمت بالبرازيل، وجاء في المركز الثاني بعد أن حقق 1471 نقطةً، بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الأول والميدالية الذهبية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements