رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاعترافات التفصيلية لقاتل زوجة صديقه بسبب 500 جنيه في الطالبية.. المتهم: «مزقتها بـ39 طعنة لرفض زوجها رد أموالي»..يلقي السلاح المستخدم في ترعة المريوطية.. والنيابة تأمر بحبسه 4 أيام على ذمة

متهم - صورة ارشيفية
متهم - صورة ارشيفية

 أدلى المتهم بقتل زوجة صديقه باعترافات تفصيلية عن الحادث امام نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية وقال: «ضربتها بالسكين ودمها أصابني بهيستريا فمزقت جسدها بـ39 طعنة، وسرقت مصوغاتها وهربت أثناء الإفطار يوم الوقفة وحسرت زوجها عليها».


 تفاصيل الجريمة
وسرد المتهم "أمير.م.ا" تفاصيل جريمته خلال تحقيقات استمرت أكثر من 10 ساعات متواصلة أول أيام العيد، أنهاها طارق جودة وكيل أول نيابة حوادث جنوب الجيزة وقال المتهم إنه أقرض صديقه "عمر.م" 23 سنة عامل، 500 جنيه منذ فترة، وطالبه بردها مرارًا وتكرارًا، إلا أنه كان يماطله في السداد حتى آخر أيام رمضان التي كان يُعد فيها صديقه عمر إفطارًا جماعيًا لزملائهم بالعمل، فقرر التوجه إلى منزله بمنطقة الطالبية لسرقة أي شيء من شقته يعوضه عن أمواله.

 اعترافات
 وشرح المتهم طريقة ارتكاب جريمته وقال إنه توجه لمنزل صديقه ولم يضع سيناريو محددًا لما سيقوم به، فأجرى اتصالًا هاتفيًا به للتأكد من خروجه من المنزل، إلا أنه لم يجبه، فاتصل بزميل آخر لهما، وعندما تأكد من وجود صديقه بالإفطار الجماعي حاول التفكير في حجة غياب، فاعتذر لزميله عن عدم الحضور، وأنه سيتناول الإفطار مع نجل خالته بأكتوبر، وطالبه بأن يخبر "عمر" بتحويل أمواله كرصيد بالهاتف، وأضاف أنه استغل هدوء الشارع وقت الإفطار وصعد إلى شقة صديقه وطرق الباب فردت زوجة صديقه ولم يجبها، ومرت عليه لحظة قرر فيها النزول دون تنفيذ ما حضر من أجله، إلا أن الزوجة فتحت الباب فكتم أنفاسها ودفعها للداخل.

 طعنات قاتلة
 واستطرد المتهم قائلًا إن زوجة صديقه بدأت في الاستغاثة والمقاومة، فأسرع بإحضار سكين وسدد لها عدة طعنات بالرقبة والصدر، ثم سألها عن مكان مصوغاتها الذهبية فأرشدته عنها بدولاب غرفتها، فاستولى على علبة تحتوي على المشغولات الذهبية، وأضاف أنه عاد ورأى الدم فأصيب بحالة هستيرية وأكمل الطعن، ثم هرب من الشقة وألقى بالسكين والصندوق الذي كان يحتوي المصوغات بترعة المريوطية، وسافر إلى محافظته بالبحيرة، وأعطى الذهب لخطيبته، وأخبرها بأنه يخص زوجة شقيقه وسيأخذه منها في وقت آخر.

 وأنهى المتهم اعترافاته قائلًا: "مكنتش ناوي أقتلها، أنا كنت هسرق أي حاجة بعد ما جوزها ضحك عليَّا وخد فلوسي".

 الحبس

 وجهت النيابة برئاسة المستشار أحمد ناجي رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة للمتهم تهمة القتل العمد المقترن بالسرقة، وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 وكان اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تلقى إخطارًا بمقتل ربة منزل وتدعى "شيماء.ش.ح" بمسكنها، فأمر بتشكيل فريق بحث، بإشراف اللواء علاء عزمي، نائب مدير المباحث، لكشف ملابسات الحادث وضبط الجاني.

 وتبين من التحريات التي أجريت بإشراف اللواء رضا العمدة، مدير المباحث الجنائية، وقادها العقيد أسامة عبد الفتاح، مفتش مباحث غرب الجيزة، عقب مناقشة زوج المجني عليها "عمر.م.ا" 23 عامًا ـ عامل، أنه حدث خلاف بينه وبين طباخ يعمل معه "أمير.م.ا" بسبب 500 جنيه، وأنه وراء ارتكاب الجريمة لمروره بضائقة مالية، عقب قيام زوج المجني عليها بمماطلته في إعطائه المبلغ.

 وأضافت التحريات أن المتهم ذهب لمنزل المجني عليها وطرق الباب، وعندما فتحت له هاجمها فصرخت، فأسرع المتهم وأحضر سكينًا من المطبخ وسدد لها عدة طعنات متفرقة في أنحاء الجسم، وسرق مشغولاتها الذهبية وفر هاربًا.

 وبتكثيف جهود البحث، تمكنت قوة أمنية برئاسة المقدم محمد ربيع، رئيس مباحث الطالبية، والرائد أحمد صبري، معاون مباحث الطالبية، من إلقاء القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر أنه تخلص من سلاح الجريمة بإلقائه في ترعة المريوطية، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
Advertisements
الجريدة الرسمية