رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الإسكان» تخاطب النقابات المهنية لتوفير «وحدات الإسكان الاجتماعي» لأعضائها.. فتح باب الحجز لشقق المشروع خلال أيام.. حصر طلبات واحتياجات النقابات.. والالتزام بشروط تخصيص الوحدات لمح

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

خاطبت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في صندوق التمويل العقاري، النقابات المهنية لتحديد احتياجات أعضائها لوحدات الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة والمحافظات.


فتح باب الحجز
كشفت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري، التابع لوزارة الإسكان، عن فتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة والمحافظات لأعضاء النقابات المهنية خلال الفترة القريبة القادمة.

قالت مى عبد الحميد، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، إنه جارٍ حصر قائمة بطلبات واحتياجات النقابات المهنية وعدد الوحدات السكنية وأماكنها، لتحديد المتوافر منها حاليا، أو التخطيط لإنشائه خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أنها تلقت بالفعل طلبات من عدد من النقابات ومنها نقابة الصحفيين والمهندسين وأطباء الأسنان.

مخاطبة النقابات
وأشارت إلى مخاطبة باقي النقابات تمهيدا لحصر كل الاحتياجات المطلوبة، وتنفيذ الوحدات السكنية بناء على حجم الاحتياجات، مؤكدة على أن تخصيص الوحدات السكنية بذات شروط قانون الإسكان الاجتماعي، قائلة: "أعضاء النقابات ليس على رأسهم ريشة"، والصندوق سيتخذ كافة الإجراءات لضمان وصول الوحدات السكنية لمستحقيها من المواطنين محدودي الدخل.

إجراءات الاستعلام
وأكدت على أن الصندوق سيراجع بيانات المتقدمين وسيتم الاستعلام عنهم وفقا للإجراءات المعمول بها بالمشروع لتحديد قيمة الدعم المقدم من الصندوق، تمهيدا لتحويل ملفاتهم للبنوك وتخصيص الوحدات السكنية.

ووقع صندوق التمويل العقارى، بروتوكول تعاون مع نقابة المهندسين، ويمثلها المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، لتوفير 3168 وحدة من وحدات الإسكان الاجتماعى لشباب المهندسين في 5 مدن جديدة، هي 480 وحدة بمدينة برج العرب الجديدة، و984 وحدة بمدينة بنى سويف الجديدة، و240 وحدة بمدينة سوهاج الجديدة، و984 وحدة بمدينة طيبة الجديدة، إضافة إلى 480 وحدة بمدينة أسوان الجديدة.

وأوضحت مى عبد الحميد أنه سيتم بالتعاون مع نقابة المهندسين، الإعلان عن فتح باب الحجز لبيع الوحدات لأعضاء النقابة من ذوى الدخول المنخفضة، بعد استيفاء الإجراءات المحددة بمشروع الإسكان الاجتماعى، مشيرة إلى أن نقابة المهندسين ستقوم بتلقى طلبات أعضاء النقابة الراغبين في الحصول على وحدة سكنية، ثم موافاة صندوق التمويل العقارى بهذه الطلبات.
Advertisements
الجريدة الرسمية