رئيس التحرير
عصام كامل

الإرهاب يفشل في إفساد المشهد الانتخابي.. إبطال مفعول 7 قنابل في 3 محافظات.. انفجار قنبلتين في المحلة والفيوم.. "الإرهابية" تشعل النيران في سيارة القناة السابعة..وتعطيل حركة القطارات بالمنيا وكفر الشيخ

فيتو

حاولت جماعة الإخوان الإرهابية إفساد المشهد الانتخابي بعدد من المحافظات بهدف تعطيل استكمال خارطة الطريق من خلال عدد من المحاولات لتنفيذ عمليات إرهابية.


قنبلة زجاجية بالفيوم

ففي الفيوم اشتبه عامل نظافة أثناء أداء عمله، في إناء زجاجي تخرج منه بعض الأسلاك بالقرب من مدرسة الفيوم الإعدادية الحديثة وكنيسة ماري جرجس، فأبلغ على الفور إدارة الدفاع المدني، وانتقل إلى مكان البلاغ خبراء المفرقعات بالإدارة حيث تم تأمين المنطقة والتعامل مع العبوة وإبطال مفعولها، وتبين أنها قنبلة زجاجية تحوي مواد ومسامير وبرادة حديد ومثبت بها شريحة تليفون محمول. 

كما انفجرت عبوة ناسفة ألقاها مجهول على سور المقر الانتخابي بمدرسة "أبو بكر الصديق" الابتدائية بقرية المشرك قبلي بمركز يوسف الصديق بالفيوم، ولم تسفر عن وقوع إصابات.

قال مصدر أمني إن مجهولا ألقى عبوة ناسفة بدائية الصنع على لجنة رقم 28 بمركز يوسف الصديق بالفيوم ولم تسفر عن وقوع أي إصابات.

كان المتواجدون بلجنة 28 بمركز يوسف الصديق بالفيوم فوجئوا بصوت انفجار قوى أثناء تواجدهم أمام اللجنة، وتبين أن مجهول ألقى عبوة ناسفة بدائية الصنع على اللجنة ولم تسفر عن وقوع أي إصابات.

فيما تمكنت إدارة الدفاع المدني، وخبراء المفرقعات، من إبطال مفعول قنبلة يدوية الصنع، بجوار السور الخارجي للمقر الانتخابي بمدرسة منشأة عبد الله الابتدائية بالفيوم.

كما نجحت قوات الانتشار السريع في فض تجمع لعشرات الأشخاص من جماعة الإخوان حاولوا قطع طريق الفيوم القاهرة أمام مدينة سنورس بإشعال النار في بعض إطارات الكاوتشات. 

انفجار في المحلة

وفي دمياط أيضا تمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول عبوتين ناسفتين داخل لجنة مدينة كفر سعد، قبل بدء تصويت الناخبين بمجرد الكشف عنهما فيما انفجرت قنبلة أسمنتية أمام لجنة انتخابية في مدينة المحلة الكبرى في دلتا النيل حسبما أفاد التليفزيون المصري.

ثلاث عبوات بالجيزة

قال مدير مباحث ‫‏الجيزة: تم إبطال مفعول ثلاث عبوات ناسفة داخل لجان انتخابية وقال هشام يوسف، مدير إدارة المفرقعات بمحافظة الجيزة، إن قوات الحماية المدنية تمكنت من إبطال مفعول قنبلتين بدائيتي الصنع بالحوامدية والبراجيل وأوسيم في تصريح لفضائية "سي بي سي ".

حرق سيارة القناة السابعة 

أما في المنيا فرجحت التحريات الأولية للبحث الجنائى، إشعال عناصر جماعة الإخوان الإرهابية النيران في سيارة القناة السابعة أمام إحدى اللجان الانتخابية أثناء توقفها بالقرب من قرية دمشير بمركز المنيا وأخطرت الجهات الأمنية التي توجهت على الفور لفحص السيارة وتمشيط المنطقة للبحث عن مرتكبى الواقعة.


تعطيل حركة القطارات 

أشعل مجهولون النيران على القضبان في المسافة بين مركز الواسطى في بني سويف والعياط بالجيزة، مما أدى إلى توقف حركة قطارات الوجه القبلى في الاتجاهين، كما توقفت حركة القطارات بخط دمنهور كفر الشيخ للعثور على جسم غريب في محطة دسوق.

وتلقت هيئة السكك الحديدية بلاغا يفيد بوجود جسم غريب داخل أرصفة محطة دسوق، وتم إيقاف حركة القطارات، وإخلاء المحطة من الركاب لحين التأكد من البلاغ. 

وأضاف أنه تم استدعاء خبراء المفرقعات لمعاينة الجسم الغريب، حتى تعود حركة القطارات أمام المواطنين.


الجريدة الرسمية