رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإرهاب يستمر في سيناء.. مسلحون مجهولون يفجرون خط غاز المنطقة الصناعية بالعريش.. شركة "جاسكو" حاولت السيطرة على الحريق.. إجراءات أمنية مشددة من الجيش والشرطة.. وغارات جوية على معاقل العناصر التكفيرية

فيتو

استهدف مسلحون مجهولون، خط الغاز المتجه إلى المنطقة الصناعية، وذلك عن طريق وضع المتفجرات على الخط، جنوب مدينة العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء.


وبحسب شهود العيان، فإن مجموعة من المسلحين يستقلون سيارة دفع رباعي، قاموا بوضع المتفجرات على الأنبوب بمنطقة لحفن جنوب العريش، وفروا هاربين.

أضاف الشهود أن ألسنة اللهب ارتفعت في عنان السماء نتيجة سرعة تدفق الغاز الكبيرة بالأنبوب، ما سبب حالة من الرعب لدى قاطني المنطقة المجاورة للأنبوب، من دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وشهدت محافظة شمال سيناء، منتصف الليلة، إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الجيش والشرطة، عقب قيام العناصر المسلحة بتفجير خط الغاز جنوب العريش.

وبحسب مصادر أمنية، فقد انطلقت حملة أمنية موسعة لتمشيط مناطق جنوب العريش، لضبط العناصر المسلحة من المتورطين في التفجير، بجانب تشديد الإجراءات بمداخل ومخارج مدن محافظة شمال سيناء، وبطول الطرق الرئيسية والفرعية، وذلك بتفتيش السيارات المارة والاطلاع على هويات المسافرين.

وقالت مصادر بالشركة المصرية للغازات الطبيعية"جاسكو"المشغلة لخطوط الغاز بسيناء، إنها تحاول السيطرة على الحريق، الذي شوهد على بعد عشرات الكيلومترات، وذلك بإغلاق المحابس الرئيسة المغذية للخط الذي جري استهدافه من الاتجاهين، لمنع ارتداد الغاز بالأنبوب.

وأكدت المصادر إلى توقف إمدادات الغاز الطبيعي إلى المملكة الأردنية الهاشمية والي المنطقة الصناعية بوسط سيناء ومصانع الأسمنت، فيما لم تتأثر محطة توليد الكهرباء الرئيسة ومنازل مدينة العريش بالانفجار.

فيما أكد شهود العيان بمنطقة الشيخ زويد، أن الطائرات الحربية من طراز "الأباتشي" تشن عدة غارات جوية على مناطق عدة بمدينة الشيخ زويد بعد ورود معلومات استخباراتية بوجود تحركات للعناصر التكفيرية بمناطق الجورة وشبانه والمهدية والظهير.

وأضاف الشهود، أن النتائج الأولية لعمليات القصف الجوي، أسفرت عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 6 عناصر إرهابية خلال عمليات القصف.
Advertisements
الجريدة الرسمية