رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأمن يلاحق مندوبي صباحي بالمحافظات.. احتجاز مندوبين في القليوبية لاعتراضهما على "دي جي".. القبض على مندوب بالشرقية لتوجيهه الناخبين.. وطرد أحد موكلي حمدين من لجنة بالمنصورة لارتدائه "شورت"

جانب من الأنتخابات
جانب من الأنتخابات الرئاسية

في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، شهدت عدد من لجان المحافظات ملاحقة قوات الأمن مندوبي المرشح الرئاسي حمدين صباحي، وهو ما حدث في القليوبية والشرقية، كما ألقت الشرطة العسكرية القبض على أحد مندوبي صباحي بالوراق.


حجز مندوبين لصباحي بالقليوبية
وأعلنت غرفة العمليات التابعة لحزب المؤتمر بمحافظة القليوبية، عن احتجاز قوات الأمن لمندوبين بحملة حمدين صباحي، المرشح لرئاسة الجمهورية.

وتعود الواقعة إلى اعتراض مندوبين لحملة "صباحى" بمدرسة نجيب محفوظ بشبرا الخيمة، الأول يدعى أحمد عبد القادر، والثانى محمود عاطف، على الدعاية الانتخابية و"دى جى" أمام المدرسة، ما دفع القوات للتدخل، فحدثت مشادة كلامية بينهم فقامت باحتجازهما.

القبض على مندوب صباحي بالشرقية
كما ألقت الشرطة العسكرية بمحافظة الشرقية، القبض على محمد توفيق، أحد مندوبي حملة حمدين صباحي، بلجنة 27 مدرسة كفر عبد العزيز الابتدائية، بتهمة توجيه الناخبين للتصويت لمرشحه حمدين صباحي داخل اللجنة.

وكانت مديرة مدرسة كفر عبد العزيز الابتدائية، قالت إن مندوب حملة صباحي "محمد توفيق"، يوجه الناخبين لاختيار حمدين صباحي والتصويت له، وعلى الفور حضرت الشرطة العسكرية التي ألقت القبض عليه واستبداله بمندوب آخر.

طرد مندوب يلبس "شورت"
وفوجئ القاضى المشرف على اللجنة رقم 31 بمدرسة الملك الكامل بمدينة المنصورة، بدخول أحد موكلى حمدين صباحى، المرشح لرئاسة الجمهورية، اللجنة بـ"شورت وتي شيرت"، وجلس على الديسك داخل اللجنة بشكل أثار حياء الناخبات فطرده القاضى، وحرر محضرا بالواقعة، ورفع إلى اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات الرئاسية بالدقهلية باسم الموكل.

وقالت الصفحة الرسمية لحملة حمدين صباحى على "فيس بوك"، إنها رصدت تجاوزات ومخالفات عديدة منها توجيه الناخبين للتصويت للسيسي من قبل مندوب حملة السيسي.

وأضافت أن الناخبين يصوتون أمام مندوب السيسي ثم التوجه للصندوق، وكذلك رصد حالات من التصويت الجماعي داخل بعض اللجان، ووضع خارج اللجنة "دي جي" تابع لحزب المؤتمر ولحملة "مستقبل وطن" وتوزيع بوسترات للسيسي، وتم الكشف عن هوية المنتقبات من قبل مندوبة حملة السيسي فقط.

من جانب آخر، تحدث مندوب حملة حمدين "أحمد صلاح" إلى المستشار حسام محمد بشأن ما يحدث من انتهاكات فقام القاضى بتعنيفه.

إحالة عضو حملة صباحي للنيابة
واستنكر المرشح الرئاسى، حمدين صباحى، القرار الذي صدر بإحالة المحامي أحمد حنفي، عضو اللجنة القانونية لحملة صباحي إلى النيابة العسكرية.

وقال صباحى في تغريدة له عبر موقع "تويتر"، اليوم الإثنين: "ما جرى مع المحامى أحمد حنفي انتهاك للقانون، حياة أحمد وكل المندوبين وتمكينهم من متابعة العملية الانتخابية مسئولية الحكومة، نطالب بالإفراج الفورى عنه".

يذكر أن حنفى تم إلقاء القبض عليه صباح اليوم الإثنين، أثناء قيامه بمتابعة الانتخابات الرئاسية بمنطقة الوراق.

وأعلن المستشار طارق نجيدة المستشار القانوني لحملة المرشح الرئاسي حمدين صباحي، عن إحالة أحد محامي الحملة للنيابة العسكرية.

وقال نجيدة: إنه تم القبض على عضو الحملة بعد أن وجهت إليه تهمة التعدي اللفظي على أحد الناخبين داخل إحدى اللجان الانتخابية، في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

وأوضح نجيدة، أن المحامي حاول التدخل لحل إحدى المشكلات إلا أنه فوجئ بعرضه على النيابة العامة، ومن بعدها وجد نفسه يحاكم عسكريا، وفق قوله.

وناشد نجيدة النيابة العسكرية الإفراج عن عضو الحملة، الذي وقع في خطأ نتيجة توتر الأعصاب، مشيرا إلى أنه لا داع لمحاكمته عسكريا.
Advertisements
الجريدة الرسمية