Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«الأجانب في الانتخابات».. منظمات ووفود دولية تشرف على سير العملية.. بعثة الاتحاد الأوربي في الغربية والسيدة زينب وشبرا.. الاتحاد الأفريقي يراقب في أسوان وروض الفرج.. والهدوء سيد الموقف

بدون تبويب
بعثة الاتحاد الأوروبي للانتخابات

منى اسماعيل



بعد أن أثارت بعثة الاتحاد الأوربي لمراقبة الانتخابات الرئاسية جدلًا خلال الأيام الأخيرة، بدأت البعثة اليوم الإثنين، وغيرها من بعثات المراقبة الأجنبية عملها في اللجان بمختلف المحافظات.

وزارت عدة وفود من البعثات مدارس السيدة زينب لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية ورصد أي انتهاكات قد تحدث ,وزار مندوبون من الولايات المتحدة الأمريكية وتونس بمدرسة البهية البرهانية بشارع بورسعيد، فضلا عن وقد أمريكي بمدرسة المنيرة.

ووصل إلى لجنة معهد البنات النموذجي بالمعادى وفد من مراقبي الاتحاد الأوربى لمراقبة عملية التصويت في أول أيام الانتخابات الرئاسية، وشهدت اللجنة حالة من انتظام العملية الانتخابية.

وفد أوربي في شبرا

كما وصل وفد من الاتحاد الأوربي برئاسة سفير دولة موروشيوس إلى لجنة مدرسة شبرا الفندقية المشتركة لتفقد سير الانتخابات بها، ومتابعة عملية الاقتراع, والتقى الوفد بالعديد من المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم.


كما قام وفد الاتحاد الأوربى يرافقه أعضاء مؤسسة "ماعت" للتنمية وحقوق الإنسان بزيارة لجنة مدرسة السلام الإعدادية بنات ببني سويف, وأثنى المراقبون على سير العملية الانتخابية والتأمين الكامل للجان من الخارج.

وقال محمد حفنى، عضو مؤسسة ماعت، إن المؤسسة ومراقبي الاتحاد الأوربي متواجدون في جميع محافظات مصر لمتابعة العملية الانتخابية.

أفارقة في روض الفرج

وتفقد وفد من الاتحاد الأفريقى منطقة روض الفرج لمتابعة سير العملية الانتخابية، وسط هتافات "السيسي رئيسي" من الناخبين, وبدأ الوفد جولته بمدرسة التوفيقية الثانوية بحي روض الفرج وبدت عليهم علامات الرضا، بعد مشاهدة طوابير الناخبين أمام اللجان، وطريقة تعامل الأجهزة الأمنية معهم، ومن المقرر أن يتجه الوفد إلى مدرسة شبرا الإعداية بنين بالمنطقة, كما تفقد وفد أجنبي من مؤسسة الديمقراطية الدولية لجنة كلية الفنون الجميلة بالزمالك.

كما زار وفد من الاتحاد الأوربى والأفريقى للجان الانتخابية بمدينة العاشر من رمضان, وأعربت وفود الاتحاد عن ارتياحها من إقبال الناخبين والناخبات وسير العملية الانتخابية بنزاهة وحيادية.

وفي محافظة الغربية، زار وفد من الاتحاد الأوربي لجان الانتخابات بقرية دفرة التابعة لدائرة مركز طنطا, ورصد الوفد سير اليوم الانتخابي من الداخل والخارج، وقامت قوات الأمن المعنية بتأمين الانتخابات، بتوفير سبل الراحة لهم ومكنتهم من ممارسة عملهم الرقابي.

الرقابة في أسوان

يتفقد وفد من الاتحاد الأفريقى مكون من مراقبين إثنين للجان الانتخابية بمحافظة أسوان ويصاحبهما مترجم وتأمين شرطي ,وأشاد الوفد بالأوضاع داخل اللجان الانتخابية ولم يرصد أي سلبيات أو تجاوزات سواء من الناخبين أو حملات المرشحين بالمحافظة.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements