رئيس التحرير
عصام كامل

«الأبراج.. والانتخابات الرئاسية».. «الحمل» واثق من اختياره.. «الثور» واقعي.. «السرطان» غامض.. «الأسد» نجم الطابور.. «الميزان» يعشق المشاركة.

فيتو

كل المصريين يعدون أنفسهم للمشاركة في انتخابات الرئاسة يومي 26 و27 مايو 2014.. سينزل كل مصري ويقف في طابور الانتخابات كي يدلي بصوته ويضع بصمته ويشارك بأسلوبه الخاص في صناعة مستقبل مصر.. بالتأكيد في طابور الانتخابات يقف المصريون على اختلاف شاكلتهم ولونهم وثقافتهم جنبا إلى جنب من أجل مصر، وقد يختلف سلوك كل شخص من كل برج في هذا الحدث التاريخي كل حسب برجه، وهو ما توضحه خبيرة الأبراج "عبير فؤاد".



الحمل:
المواطن الحمل هو الأول في دائرة الأبراج ولذلك سيكون أول من يرغب في المشاركة في الانتخابات.. سينزل مبكرا ليكون الأول في الطابور أمام لجنته الانتخابية. هو ناري وشديد الحماس وسيقف معتدا بنفسه.. واثقا من اختياره.. سيحب أن يقود الناس وقد يتطوع بعض مواليد الحمل لتنظيم الناس وتسويتهم وسيبرز نفسه سريعا وسط المجموعة في داخله هو يشعر بالمسئولية بل يفكر أن الانتخابات لا يمكن أن تدار بدونه، المشكلة فقط مع مولود الحمل أنه ملول وإذا لم يتقدم الطابور بسرعة قد يفقد أعصابه ويبدأ في الصراخ.. هو لا يطيق البقاء بلا حركة!.


الثور

المواطن من برج الثور شخص واقعي وعملي وهو أيضا حذر ويحب تأمين احتياجاته الجسدية.. وسينزل متوجها نحو لجنته الانتخابية حاملا معه حقيبة فيها زجاجة من الماء وبعض من الحلوى، وقد يأخذ معه شمسية لتحميه من حرارة الشمس ولو أمكن سيكون معه كرسي صغير يفرده ليستريح عليه.. عموما هو صبور جدا وهو شخص قوي ويستطيع أن يتحمل الضغوط بمنتهى الصبر وهو شخص يعتمد عليه وسيحاول أن يظلل أكبر عدد ممكن من الناس تحت مظلته.


الجوزاء

المواطن الجوزاء لديه موهبة في أي شيء مرتبط بالكلام.. سيقف في طابور الانتخابات ساطعا يثرثر مع الناس من حوله ويتبادل الأفكار معهم ويلقي عليهم بالنكات الساخرة.. هو عادة يرتدي بشكل جيد ويستطيع أن يكون مسليا.. قد يظل يحكي القصص المضحكة لإبقاء المجموعة من حوله في حالة نشاط وسعادة.. وسوف يجمع أرقام الهاتف الخاصة بالمحيطين به ويعقد صداقات معهم لكن إذا أتى أي شخص وأخذ مكانه في الصف فسيكون العقاب عسيرا.. هو لديه لسان حاد وذخيرة طويلة المدى. 


السرطان

المواطن السرطان يكون في الغالب شخص مواظب وغامض وكتوم وسينزل متوجها نحو لجنته الانتخابية في موعد لا يعلمه إلا الله.. هو لا يعلن عن خططه أبدا. سيقف في طابور الانتخابات صامتا منعزلا عمن حوله هو قليل الكلام ولن يدع أي شخص يعرف لمن سيعطي صوته. 

هو أيضا يحب التصوير جدا وقد يستخدم موبايله خلسة في تصوير المشاهد من حوله. المشكلة قد تحدث مع مولود السرطان إذا حاول أحد الفضوليين أن يقترب لمعرفة أفكاره.. هو سيشعر فورا أن أمنه مهدد وسيضع الحواجز أمام محدثه بمنتهى الحزم.

الأسد

المواطن الأسد في طابور الانتخابات يقف كأسد حقيقي وسط الغابة.. في قرارة نفسه هو يشعر أنه النجم في هذا الطابور، وأن الأضواء مسلطة عليه.. لذلك هو يتحرك بثقة ورزانة ومظهره سيجبر كل شخص من حوله على احترامه، ومن غير اللائق أن يعامل الأسد كفرد من المجموعة! هو بالفعل له سحر حقيقي، وقد يقترب الناس من حوله ليشكرونه على مشاركته في الانتخابات معهم.. هو بالفعل قادر على إقناع من حوله بأنه أهم شخص في هذا الطابور أو في هذه المنطقة.



العذراء

المواطن العذراء يقف في طابور الانتخابات ملاحظا كل العيوب الصغيرة والكبيرة في الناس من حوله.. مظهره مرتب ودقيق وهو حذر بطبيعته ويحتاج لوقت طويل كي يتكلم. هو ينشد المثالية في كل شيء وإذا وجد شخصا يقوم بتخريب شيء من الممتلكات العامة فلن يستمر في صمته وسيوجه له تعليقا لاذعا جدا يجعله يترنح في الطريق. 

الأهم من ذلك أن نقطة ضعف العذراء هم كبار السن وهو سيسأل عن طابور المسنين وسيراقب الطريق ليدل كل شخص مسن على المكان الذي يجب أن يتوجه إليه.


الميزان

المواطن الميزان يعشق المشاركة وروح الفريق وسيتوجه نحو لجنته الانتخابية مبتهجا أنيقا ويقف في طابور الانتخابات راسما على وجهه ابتسامة رضا وسلام. هو متفائل ويعرف أن وجهة نظره صحيحة وقد جاء ليسجل موقفه. سيعامل الناس من حوله بود ولباقة وإذا نشب شجار بين شخصين في الطابور فالشخص الميزان هنا ليهدئ الأجواء وسيجد الكلمات المناسبة لترطيب الوضع الصعب.. هو يظهر كالسحر عندما يكون هناك تصادم بشع أو نزاع في الرأي وينشر روح الانسجام والحب بين الناس.


العقرب

المواطن العقرب غامض ومظلم ولن يخبر أي شخص عن مكان لجنته الانتخابية ولا عن خط سيره ولا لمن سيعطي صوته.. لكن سيتوجه بمنتهى الإصرار على المشاركة ويأخذ دوره في طابور الانتخابات واضعا نظارته السوداء؛ لكي يخفي تعابير وجهه.. وقد يخفي نفورا ممن حوله خلف قناع من الابتسامات لمراعاة ميول الغير. هو أيضا فضولي جدا وسيبذل كل ما بوسعه لاكتشاف كل شيء عمن حوله.. سيتابع محادثتهم التليفونية أو تبادلهم للأفكار معا مع إظهار لا مبالاة لما يقولون.


القوس

المواطن القوس متحمس ونشيط وصريح ومستقيم.. سيتوجه نحو لجنته الانتخابية حاملا علم مصر وصورة مرشحه معلنا التحدي! هو مغامر ويعتبر وقوفه في طابور الانتخابات واكتشافه للآخرين من حوله مغامرة مثيرة.. بمنتهى التلقائية سيهتف ويعلن عن أفكاره لكن داعمي المرشح الآخر سيشعرون بأن "كده" كفاية.. قد يتقدمون له ويعنفونه ويبدأ مولود القوس في الضحك بصورة هيستيرية ويرد عليهم بروح دعابته المعهودة وتنقذه مرونته من هذا الوضع العقيم.


الجدي

المواطن الجدي لديه قوة تحمل وقدرة على العمل الشاق ولديه إحساس بالواجب وهو يتوجه نحو لجنته الانتخابية وبداخله إصرار على أن يقوم بواجبه نحو وطنه. يقف في طابور الانتخابات بمنتهى الكبرياء والعظمة.. وبذكاء يدير حديثا مع من حوله يشرح فيه طبيعة عمله.. هو لا يحب أن يضيع وقته وقد يقوم بعقد صفقة أو بيع مع أحد الواقفين في الطابور. عموما هو يحترم القواعد والقوانين ويظل منتظرا دوره وإذا لاحظ أن أي شخص ملتوي يحاول أن يسلك طريقا أقصر فسينتهي هذا الشخص إلى الندم على اليوم الذي ولد فيه.


الدلو

المواطن الدلو شخص مشغول بالإنسانية ومشغول بالغد وهو محب للتجديد وسينزل متوجها نحو لجنته الانتخابية وهو في قمة سعادته؛ لأنه يساهم في بداية عهد جديد. في طابور الانتخابات هو الشخص الأكثر غرابة.. سيقوم بتصفيف شعره بأي طريقة غير تقليدية أو بالأحرى لن يقوم بتصفيف شعره أصلا. عموما هو يعتبر نفسه صديقا لكل شخص يقف في هذا الطابور سواء كان غنيا أو فقيرا وتجمعه مع الجميع أحاديث شيقة.. المهم دعه يتكلم في السياسة وهو لن يصمت.


الحوت

المواطن الحوت يعيش في خياله ومع ذلك هو عشري ويتأثر جدا بالناس من حوله.. سيذهب نحو لجنته الانتخابية وفي مخيلته تدور صورة الغد. في طابور الانتخابات يقف حالما لكنه دائما حاضر الذهن يلتقط كل شيء من حوله وهو قادر على إذابة الحدود والاقتراب من الناس بمنتهى البساطة. قد يعطي انطباعا بأنه مشوش.. وقد يخبر كل شخص عن مدى قلقه وبعد ثوان ستجده يضحك ويمزح.. ثم يلحظ وجود شخص يظهر عليه الإعياء فيترك مكانه ويجري لنجدته ويعود لمكانه فيلاحظ أن الشخص الذي يقف خلفه منهك القوى فيتنازل له عن مكانه عن طيب خاطر وهكذا.
الجريدة الرسمية