رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استعدادات «الكهرباء والبترول» لرمضان.. فرق طوارئ لاستقبال شكاوى الانقطاعات والأعطال المفاجئة.. ضخ كميات إضافية من الغاز لمحطات الكهرباء لاستمرارية عملها.. وتدعيم شبكة النقل لمواجهة الأحمال ا

فيتو

رفعت وزارتا الكهرباء والبترول درجات الاستعداد لاستقبال شهر رمضان، وذلك من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات في ضوء تقديم كافة الخدمات للمواطنين دون أزمات.


تدعيم شبكة النقل

في قطاع الكهرباء قامت الوزارة بتفيذ عدة مشروعات لتطوير وتدعيم شبكة النقل لمواجهة الأحمال خاصة في شهر رمضان وزيادة توزيع القدرات المولدة من محطات التوليد.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، أنه تم تنفيذ خطة لتدعيم شبكة النقل لتكون قادرة على تفريغ قدرات التوليد لمواجهة الأحمال المتوقعة، إما بتطوير ما هو قائم أو إضافة وتوسيع الشبكة ومهماتها. 

وأوضح المصدر أنه تم التعاقد على تنفيذ 1210 كم خطوط هوائية جهد فائق، كما تم التعاقد على 6 محطات محولات جهد فائق بإجمالى سعات تبلغ 6000 م. ف. أ.، وتوريد 3 محطات محولات متنقلة جهد 220/66/11 ك. ف. سعة 40 م. ف. أ. لكل منها.

وأشار إلى تنفيذ 3 محطات محولات جهد 500/220 ك. ف. سعة 3×750 م. ف. أ. لكل منها، بالإضافة إلى محطة محولات جهد 220/66/11 ك. ف. سعة 2×175 م. ف. أ.، كما تم التعاقد على إنشاء محطة محولات إمبابة جهد 220/66 ك. ف. أ.

وتابع المصدر أنه يجرى حاليا استكمال منظومة التحكمات في شبكات الجهد العالى 66 ك. ف.، وتنفيذ تحكم إقليمى بكل من شمال وجنوب الصعيد، بالإضافة إلى البدء في اتخاذ إجراءات إنشاء تحكم جديد بالدلتا.

فرق طوارئ

وقامت الكهرباء برفع أقصى درجات الاستعداد من خلال تخصيص فرق طوارئ ودوريات متنقلة في كافة شركات التوزيع التابعة لها للتعامل السريع مع أية انقطاعات مفاجئة أو أعطال وتم تفعيل رقم موحد ١٢١ وذلك لاستقبال مشكلات المواطنين المتعلقة بالانقطاعات والأعطال.

كميات غاز إضافية لمحطات الكهرباء

وعن استعدادات البترول فقد تم التنسيق مع وزارة الكهرباء في ضخ كميات إضافية من الغاز لمحطات الكهرباء في رمضان لضمان استمرارية تشغليها.

وقال مصدر مسئول بوزارة البترول إنه تم زيادة كميات الغاز لــ ٣ مليارات قدم مكعب غاز يوميا مقارنة بالأعوام الماضية والتي كان يتراوح ما بين ٢ إلى ٢.٥ مليار قدم مكعب غاز يوميا.

وأضاف أنه تم رفع كميات المازوت لمحطات الكهرباء إلى ٢٥ ألف طن يوميا بدلا من ٢٢ ألف طن و٣ آلاف طن سولار بدلا من ألفى طن.
Advertisements
الجريدة الرسمية