Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

استعدادات القاهرة لاستقبال شم النسيم.. ضبط تعريفة الركوب.. نشر الشرطة النسائية لمكافحة التحرش.. تعزيزات أمنية بمحيط الكنائس.. تكثيف الخدمات المرورية على الطرق.. وحملات تموينية على الأسواق

بدون تبويب
صورة ارشيفية

ميرفت أبو زيد-أماني فلفل-محمد صابر


تستعد محافظة القاهرة لاستقبال شم النسيم، وأعلنت الدكتورة جيهان عبد الرحمن، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنها كلفت أجهزة الأحياء التابعة بمنطقتها بتكثيف الحملات على مواقف السرفيس العشوائية.


ضبط تعريفة الركوب
وشددت نائبة محافظ القاهرة على ضبط السيارات التي تعمل بدون تراخيص أعلى وأسفل الكبارى والأنفاق، والتي تعوق حركة المرور، مطالبة بمراجعة تعريفة الركوب بجميع المواقف.

وأشارت إلى أن هناك فئة من السائقين تستغل مواسم الأعياد والإجازات لرفع الاجرة وتقسيم المواصلات، وأكدت أن واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد تقسيم خط السير الخاص.

وأكد اللواء عمرو جمجوم المدير التنفيذى للمشروع الموافقة على رفع كفاءة المشروع بتنفيذ خطة للنهوض به تشمل تجديد نموذج تجديد الاشتراك الخاص بسيارات السرفيس المشتركة بالمشروع من نموذج ورقى إلى نموذج مؤمن عليه.

وأضاف أنه يتم إصداره بمعرفة مطابع الشرطة، كذلك رفع قيمة المصاريف الإدارية الخاصة بتغيير خطوط السير، والتي يلجأ إليها بعض السائقين للتحايل على القانون لاختصار المسافة المقررة أو تجزئة خط السير.

خطة الأمن
وأعدت مديرية أمن القاهرة، بإشراف اللواء خالد عبد العال، مدير أمن العاصمة، خطة للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها في إطار من الشرعية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان في الشارع المصري، وتحقيق الانضباط وتوفير كافة وسائل الراحة للمواطنين أثناء الاحتفالات بمناسبة شم النسيم وأعياد القيامة.

التواجد أمام الكنائس

وتضمنت الخطة تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها مع الحفاظ على حرم آمن بمحيط كل كنيسة يمنع انتظار السيارات بها مع تعيين خدمات أمنية بحثية ونظامية أمام الفنادق الكبرى والمحال العامة والملاهي والمسارح ودور السينما والحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية لحفظ الأمن وضبط كل ما قد يخل بالأمن العام.

مكافحة التحرش
وشملت الخطة تكليف ضابطات قسم مكافحة العنف ضد المرأة بالتواجد بمناطق وسط القاهرة، للحفاظ على الأمن والنظام في هذه الأماكن أثناء الاحتفالات وكذا تكثيف الخدمات المرورية في الشوارع، وفي مختلف الميادين والطرق وعلى المحاور الرئيسة وبمداخل ومخارج المدينة، وذلك لتنظيم وتسهيل حركة المرور ومنع الاختناقات المرورية أو الحوادث أثناء الاحـتـفــــالات.

حملات تموينية
كما تضمنت الخطة تنفيذ ضباط مباحث التموين حملات مكثفة ومتابعة دقيقة على محال بيع المأكولات، خاصةً التي تلقى رواجًا خلال موسم شم النسيم وذلك بمشاركة مفتشي الأغذية، كما كلف مدير الأمن، كافة المستويات من القيادات للإشراف ومداومة المرور على تلك الأماكن والقوات لمتابعة تنفيذ خطة العمل.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements