رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إرادة الصناديق تهزم حرارة الطقس في أول أيام الانتخابات.. خبراء الأرصاد: الجو مائل للحرارة على القاهرة ..شديد الحرارة على أقصى جنوب الصعيد.. والشمسية وزجاجات المياه سلاح المواطنون

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مع بداية انطلاق العرس الديمقراطي لانتخاب رئيس مصر توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقس لطيف على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على أقصى جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.


كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة نشطة على مناطق شمال الصعيد.

وبالنسبة لحركة الملاحة البحرية والجوية وبصفة عامة الأجواء المتوقعة على جمهورية مصر العربية تسمح لكل المواطنين بالخروج للإدلاء بأصواتهم في كافة محافظات الجمهورية.

الشمسية سلاح الناخبين

وفي نفس السياق ناشد الدكتور وحيد سعودى، المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين المتوجهين إلى اللجان الانتخابية خلال ساعات النهار، بإصطحاب شمسية لحمايتهم من أشعة الشمس ,بعد أن شهدت درجات الحرارة ارتفاعا بمعدل درجتين، لتسجل القاهرة 34 درجة.

 زجاجة مياه لكل مواطن

وطالب "سعودى" بتوفير زجاجة مياه مع كل ناخب، حال تواجده لمدة تزيد عن ساعتين في الطابور الانتخابى، حفاظًا على صحته، ومنعًا لوقوع حالات الإغماء المتكررة في التزاحم أمام اللجان.

وطمأن المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الوافدين، مؤكدًا أن حالة الطرق تشهد حالة رؤية معتدلة تسمح بالسفر والتنقل بين المحافظات.

توزيع زجاجات المياه بالدقي والعجوزة

وفي هذا الإطار- نتيجة لارتفاع درجة الحرارة- قام عدد من الأهالي بتوزيع زجاجات المياه على الناخبين، ومن بينهم أهالي منطقة العجوزة والدقي الذين قاموا بتوزيع زجاجات المياه المثلجة على الناخبين أثناء انتظارهم خارج اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة.


تجدر الإشارة إلى أن 53 مليونا و909 آلاف و306 مواطن يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة التي تنطلق اليوم الإثنين وتستمر حتى الغد، في 352 لجنة عامة، تضم 11 ألفا و91 مركزا انتخابيا، و13 ألفا و900 مقر انتخابي.
Advertisements
الجريدة الرسمية