رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أشهر 10 مواجهات بين الأهلي والإسماعيلي.. فلافيو يقود المارد الأحمر للدوري في المكس.. ملعب المحلة يشهد تتويج الدراويش بالدرع.. هاتريك رمضان الأشهر بالإسكندرية.. وموقعة «4-4» الأبرز بين الفريق


تبقى مواجهات الأهلي والإسماعيلى بمثابة قمة خالصة، حيث تتجسد الإثارة والمتعة بين الفريقين داخل الملعب وخارجه، ويؤكد بعض الخبراء أن قمة المارد الأحمر والدراويش تفوق في متعتها مواجهات الأهلي والزمالك، ولكن تبقى شعبية القطبين الأحمر والأبيض فاصلًا في قائمة مواجهات الفريقين لقمة الكرة المصرية طوال السنوات الماضية.


مواجهات حاسمة


ويذكر التاريخ العديد من المواجهات الحاسمة بين الأهلي والإسماعيلى، حيث تبقى 10 مواجهات حماسية بين الفريقين خالدة في الأذهان، ونظرًا للظروف المرتبطة باللقاء والأهداف الساحرة التي مازالت محفورة في أذهان عشاق الأحمر والأصفر حتى بعد مرور سنوات طويلة.

وشهدت مواجهات الأهلي والإسماعيلى 3 مباريات حسم من خلالها لقب بطولة الدوري العام، حيث كان موسم 90-91 من أشهر المواسم التي شهدت لقاءات القطبين بعد أن احتكم الفريقان إلى مباراة فاصلة في ملعب المحلة وتوج الدراويش باللقب للمرة الثانية بهدفى عاطف عبد العزيز وبشير عبد الصمد.


لقاء فاصل


وفى موسم 93-94 يتعادل الفريقان في مباراتى الذهاب والإياب بالدوري، ويتم الاحتكام إلى لقاء فاصل يحتضنه ملعب الإسكندرية ويفوز الأهلي برباعية مقابل هدف وحيد ويسجل للأهلي وقتها محمد رمضان "هاتريك" وأيمن شوقى ويسجل للإسماعيلى أحمد رزق وإيهاب جلال وعماد سليمان.


الدراويش تحصد كأس مصر


وفى موسم 96 يتوج الإسماعيلى بلقب كأس مصر بعد أن أحرز أحمد فكرى الصغير هدفًا تاريخيًا في شباك عصام الحضرى باستاد القاهرة ليتوج الدراويش بكأس مصر بعد غياب 47 عامًا.



وفى أبريل 2009 يحتكم الأهلي والإسماعيلى من جديد لمباراة فاصلة في ملعب المكس بالإسكندرية وينجح الإنجولى امادو فلافيو في حسم اللقب للأحمر بعد رأسيته المتقنة في شباك محمد صبحى حارس الدراويش.


سداسية الأهلي


ولم تنس جماهير الأهلي السداسية الشهيرة في شباك الإسماعيلى موسم 96-97 والتي سجلها محمود أبو الدهب ومشير حنفى وأحمد فيلكس وسمير كمونة وووليد صلاح الدين وهشام حنفى.


موسم 2000


في الوقت الذي نجح فيه الإسماعيلى في تحقيق فوز ثمين على الأهلي برباعية مقابل 3 أهداف في موسم 2000 حيث سجل للإسماعيلى محمد بركات "هدفين" وخالد بيبو والنيجيرى اوتاكا في حين سجل للأهلي إبراهيم سعيد "هدفين" ومحمد فاروق هدف واحد.
وتبقى موقعة الأهلي والإسماعيلى الأبرز في التاريخ تلك التي أقيمت في استاد القاهرة الدولى موسم 2002 والتي انتهت بالتعادل الإيجابى 4-4 حيث سجل للأهلي علاء إبراهيم "هدفين" ومحمد فاروق وأحمد بلال في حين سجل للإسماعيلى محمد بركات وعمرو فهيم وإسلام الشاطر وعطية صابر من ركلة جزاء.


دوري أبطال العرب


وفى دوري أبطال العرب موسم 2003-2004، نجح الإسماعيلى تحت قيادة بوكير في اكتساح الأهلي برباعية أحرزها إسلام الشاطر وسيد معوض وعبد الرحمن تراورى ومحمد يونس.


فوز تاريخي


كما كرر الأهلي فوزه التاريخى على الإسماعيلى بسداسية نظيفة في ملعب الإسماعيلى موسم 2005 أحرزها محمد بركات "هاتريك" ومحمد أبوتريكة وعماد متعب وأسامة حسنى.



وفى موسم 2007 يحقق الإسماعيلى فوزًا تاريخيًا على الأهلي في استاد القاهرة بثلاثية نظيفة تحت قيادة صبرى المنياوى يحرزها محمد فضل وعبد الله السعيد، حيث استغل الإسماعيلى وقتها انتكاسة الأهلي بعد العودة من مونديال العالم للأندية في اليابان.


موسم 2010


وفى موسم 2010، نجح الإسماعيلى في تحقيق الفوز على الأهلي بثلاثية، وأطاح الأهلي بمدربه حسام البدرى حيث سجل للدراويش عبد الله الشحات وشادى محمد وجودوين.


دوري المجموعات


كما حقق الإسماعيلى فوزًا على الأهلي في ختام دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا نفس العام بثلاثية مقابل هدفين حيث أحرز للإسماعيلى أحمد على وعبد الله الشحات والمعتصم سالم وأحرز للأهلي محمد بركات ومحمد طلعت.

Advertisements
الجريدة الرسمية