رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أزمات هزت البرلمان.. تداول فيديو إباحي على جروب «واتس آب» النواب.. الحصول على قروض بـ8 ملايين جنيه خلال 4 أشهر.. ونائب يطلب رشوة جنسية لتسهيل علاج طفل

 النائب علاء عابد،
النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية

اختار الشعب المصري نوابه ليعبروا عن آلامه وآماله ويدافعوا عن حقوقه وينتصروا للمظلوم ويساعدوا الفقير والمحتاج من خلال تشريع قوانين عادلة ومراقبة الحكومة لمنع أي تجاوز منها والتخطيط لبناء غد أفضل لمصر والمصريين، إلا أنه بعض الفضائح التي ارتكبها نواب البرلمان وآخرها فضية الفيديو الجنسي أحس الشعب بخيبة أمل وخسران كبير.


فيديو جنسي
وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب،أمس حادثا مؤسفا بعد إعلان النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عن تداول فيديو إباحي على جروب "واتس آب" النواب.

وقال عابد في كلمته لأعضاء المجلس:" الفيديو المتداول لا يستحق أن يتواجد بأروقة المجلس، حفاظا على سمعتنا"، مشيرا إلى أن هذا الفيديو تم إرساله لـ256 نائبا عبر هواتفهم الشخصية، أكد أنه لابد يتم حذفه، من خلال الحساب الشخصي للنائب أسامة شرشر.

وعقب الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب على حديث "عابد " قائلا ": الرسالة وصلت.. هناك أمور عدم البيان فيها أفضل، وذلك الأمر غير مقبول وسأتخذ الإجراءات اللازمة"، موضحا أنه سيخطر مباحث الاتصالات لتتبع من أين جاءت تلك الرسالة، وأضاف أنه سيتم إخطار النائب العام بذلك لمباشرة التحقيقات".

من جانبه تقدم النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، بشكوى لرئيس مباحث الجريمة الإلكترونية والإنترنت، مؤكدا أنه أن تم اختراق حسابه الخاص على تطبيق "واتس آب" من مجهول، وتم إرسال رسائل وفيديوهات مسيئة، على مجموعة "واتس آب" الأمانة العامة لمجلس النواب، وغيرها من المجموعات الأخرى، ما من شأنه أن يسيئ لشخصه وصفته كنائب.

قروض 8 ملايين
ومن ضمن الفضائح التي هزت أروقة البرلمان، الكشف في مايو الماضي عن حصول مجموعة كبيرة من أعضاء المجلس على "قروض ميسرة"، خلال الفترة الماضية، تخطت قيمتها الإجمالية 8 ملايين جنيه منذ بدء تشكيل المجلس وخلال 4 شهور، وتقدم 150 نائبًا من إجمالي 594 عضوًا للحصول على قروض، قيمة القرض الواحد لكل نائب بلغت نحو 50 ألف جنيه، وتلقوا تسهيلات بسدادها على 5 سنوات دون فوائد.

الهروب من الجلسات

و تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في أبريل الماضي، فيديو يوضح هروب النائب مصطفى بكري، من إحدى الجلسات الخاصة بمناقشة اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وذلك بعد أن طالب الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب الأعضاء بعدم الخروج من القاعة حتى يتم الانتهاء من مناقشة اللائحة الداخلية للبرلمان، لكن النائب خرج بشكل غريب وغير لائق، مستغلًا لحظة انشغال رئيس المجلس حتى يتمكن من الهرب.


كما شهد البرلمان فضيحة، بعدما ترددت أنباء عن اتهام الدكتور "محمد عبده"، النائب البرلماني بمحافظة الغربية، باستغلال سيدة تطلب بعلاج نجلها المريض، وطلب ممارسة الرذيلة معها مقابل مساعدتها في طلب العلاج على نفقة الدولة، وفقًا لما نشرته بعض الصحف.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى بلاغ قدمه محرر صحفي إلى قسم ثان المحلة، حمل رقم 3343، إداري القسم، اتهم فيه النائب البرلماني "محمد عبده"، باستغلال حاجة سيدة تطلب مساعدته لعلاج نجلها، وطلبه ممارسة الرذيلة معها، بما يضع النائب محل اتهام استغلال نفوذه والإخلال بالسلوك الوظيفي.

وسلم مقدم البلاغ إلى النيابة دليل اتهامه، وهو عبارة عن فلاشة تحتوى على فيديو مصور، مدته تجاوزت 27 دقيقة، وآخر 5 دقائق، داخل العيادة الخاصة بالنائب، تضمنت إيحاءات جنسية وعبارات ساخنة، ومراودة السيدة عن نفسها، إلى جانب وجود 4 مقاطع صوت تضمنت محادثات جنسية تحمل نفس المضمون له.

وكشفت التحقيقات أن السيدة توجهت للنائب المذكور لتطلب منه تخليص أوراق زرع قوقعة لنجلها على نفقة الدولة ليستطيع السمع، إلا أنها فوجئت بمطالبته، الوقيعة بها في الرذيلة ومراودتها عن نفسها، وطلب منها في سبيل ذلك كتابة طلب موجه لوزير الصحة بحالة نجلها للحصول على قرار بعلاجه والاتصال به عبر الهاتف، وبعدها دارت المكالمات التي حملت إيحاءات جنسية.



Advertisements
الجريدة الرسمية