رئيس التحرير
عصام كامل

نسيج واحد !

لا ينسى أي مصري شريف أن جيش بلاده هو الحارس الأمين لحياة الشعب وتطلعاته ومستقبله وأن شعبنا هو الحاضنة الطبيعية لهذا الجيش.. منه يستمد العزم والإرادة والقوة وهو انتماؤه الأكبر ومصدر قوته وظهيره الذي لا غنى عنه.


لا جدال أن جيشنا جنب البلاد والعباد مصائر أليمة بعد أحداث يناير وثورة 30 يونيو.. فلم نر في مصر اعتقالات كالتي شهدتها فرنسا مثلاً بعد ثورتها المشهورة، حيث اكتظ سجن الباستيل هناك بآلاف المعتقلين.. ولا ما حدث في الصين وروسيا وإيران عقب اندلاع ثوراتها بل العكس هو ما حدث حيث حافظ جيشنا على مصر من فوضى الاقتتال الأهلى ومخططات التقسيم التي تحيكها يد التآمر وتسعى لتنفيذها بهمة ونشاط.

الرئيس السيسي في الاحتفال الكبير بمشروع القرن (حياة كريمة) لتنمية الريف المصري بعث برسائل طمأنة بشأن قلق البعض من مسارات سد النهضة، نافياً حدوث أي شيء يمكن أن يضر بمصر قائلاً: "أنا والجيش نروح قبل أن يحدث شيء لمصر وشعبها".. وأعاد الرئيس التأكيد أن المساس بأمن مصر القومي خط أحمر شاء من شاء وأبى من أبى.. ولسوف يستمر جيشنا وشعبنا لُحمة واحدة ونسيجاً متماسكا مهما حاول المتآمرون والكارهون الوقيعة بينهما أو تشويه الحقائق وتزييف الواقع المشرق..

وهكذا تحيا مصر.. تحيا مصر بتماسك أهلها وتوحد جيشها وشعبها وشرطتها، فوحدة المصريين على قلب رجل واحدة هي أقوى ضمانات الحفاظ على مصر القوية.
الجريدة الرسمية