رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

متاريس كورونا !

رغم إنها لم تسجل إصابة كورونا واحدة كما تقول فإن كوريا الشمالية أعلنت إنها تقيم مجموعة من المتاريس فى المناطق الحدودية لها مع كوريا الجنوبية، وأيضاً فى سواحلها حتى لا يأتى لها فيروس كورونا عبر البحر مع نفاياته!


وقد أثار ذلك استنكارا من الأجهزة المخابراتية فى كوريا الجنوبية التي اعتبرتها منظمة الصحة العالمية منذ وقت مبكّر نموذجا يحتذى دوليا فى مواجهة فيروس كورونا والسيطرة عليه، رغم إنها لم تلجأ إلى اتخاذ إجراءات غلق للحدود وللاقتصاد.. حيث ترى هذه الأجهزة أن ما تتخذه السلطات فى كوريا الشمالية يخرج عن نطاق العقل والمنطق، خاصة أن كوريا الشمالية تعيش فعليا فى شبه عزلة عن العالم، أى إنها لا تحتاج لمزيد من الإجراءات في هذا الصدد، مثل المتاريس، فضلا عن ذلك الفيروس لا تمنع انتشاره أية متاريس وينتقل كما خبر العالم بالاختلاط مع المصابين به.

كما تلجأ كورويا الشمالية إلى زرع المتاريس لصد أى هجوم لفيروس كورونا فى وقت بدا العالم يتحدث فيه لأول مرة منذ قرابة عام مضى بقدر من التفاؤل عن القضاء على هذا الفيروس خلال العام المقبل، بعد أن نجح تطوير أكثر من لقاح له، بل وبدا استخدامه بالفعل فى روسيا.. وهو أمر يجعل البعض يرون أن المتاريس لها أغراض أخرى. 
Advertisements
الجريدة الرسمية