Advertisements
Advertisements
الأحد 13 يونيو 2021...3 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

صفقة الرافال الجديدة!

مقالات مختارة 122
بغير مقدمات - إذ ليس بالضرورة تنشر الجهات المختصة أنباء مفاوضات عسكرية- أعلنت مصر عن توقيع عقد صفقة جديدة مع فرنسا تقضي بشراء مصر ٣٠ طائرة جديدة من الطائرة الرافال..

قبل فترة قلنا إن هذه الطائرة كسرت أسطورة إل أف ١٦ الأمريكية نظرا لإمكانياتها الكبيرة من السرعة إلى مدى طيرانها إلى مرونتها وقدرتها على الحركة والمناورة إلى تسليحها.. ولا تقبل مصر على شراء صفقة كبيرة إلا إذا كانت توفي فعلا متطلبات الأمن المصري والذي تقدره وتقدر وتقرر احتياجاته القيادة المصرية.

وبعيدا عن مقارنات فنية تفصيلية مع طائرات أخرى ولا مع دول أخرى كالولايات المتحدة مثلا وشروطها في بيع الطائرات فيما يتعلق بسداد القيمة إلى التدريب إلى قطع الغيار إلى مزايا تفضيلية لدول أخرى لنفس النوع مثل إسرائيل مثلا.. لكن يلفت نظرنا إلى التنويع الحقيقي والفعلي لتسليح الجيش العظيم، فضلا عن فشل كل محاولات إفساد التعاون العسكري بين مصر وفرنسا، فضلا عن للتوقيت.. والذي يمكن قراءته كثيرا كثيرا!

في كل الأحوال يمضي جيشنا بقوة إلى تثبيت مركزه في كل تصنيفات المراكز العسكرية والبحثية كواحد من أهم وأقوى جيوش العالم بقياس قدراته التدريبية والتسليحية!
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements