رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسائل لصديقة لا تقرأ

هناك طريقتان لإخبار صديقتك بالأمر..
إما أن تقول: صديقتي، منذ عرفتك وأنا مهتم لأخبارك، ولم يعد يسعدني في هذا الكون سوى البقاء إلى جوارك، وحين تغيبين فإنني أفقد المتعة والشغف، بل أفقد الشعور بشكل مطلق، فلا أشعر بالبرد ولا بالحر، وتموت بداخلي الرغبة تجاه كل الأشياء والاحتياجات التي كانت تسيطر علي قبل أن ألتقيك..

 

في غيابك تبهت الألون وتصاب الأصوات بالوهن وتموت الحروف.. في غيابك أتوقف عن التنفس وأطيل النظر في الأفق لكنني لا أرى شيئًا سوى ملامحك..
أو يمكنك ببساطة أن تقول: صديقتي، أنا أحبك.


الحب وأشياء أخرى
* ربما لا تصدقي..
لكن أنا أيضا يا صديقتي لست بخير،
مللت..
من وجهي في المرآة
وأكواب القهوة الملقاة
أنبوب المعجون والفرشاة
من وجعي.. من صوت الآه
أحتاج..
إلى قلب يصغي
ويد تربت على كتفي
وسؤال كاذب عن حالي
وصوت غير صوتي


* تصر صديقتي على أن تعيش في ظل الرجل الذي هجرها. لم تستوعب بعد أنه لم يعد موجودا. تظن أنه رحل مخلفا ورائه ظله لتحتمي فيه. أحيانا أشعر بأن علي أن أصرخ في وجهها كي تفيق وتعي أن من أوهمها بحبه لم يكن رجلا بل كان ظلا تبدد بطلوع النهار، لكنني أخشى أن أقطع ذلك الخيط الوهمي الوحيد الذي يربط بينها وبين الحياة!


* لو كنت مكانك يا صديقتي ما أحببت رجلا يشبهني فأنا لن أمنحك إلا السلام وضحكة وكف تضعي فيه رأسك حين تغمضي عينيك.

* صديقتي، قد نرى الأشياء على غير حقيقتها والسبب أننا لا ندرك المعنى، فبعض العيوب الظاهرة ميزة خفية لأصحابها. كل ما في الأمر أننا نركز على الظاهر ولا نبحث في جوهر الأشياء. وتذكر أن خرق السفية كان سببا في نجاة أصحابها..

 

رسائل صباحية لامرأة تعشق السهر
* شيدت ذاكرتي فوق قمة أعلى جبل
حصنا عظيما يكفي كل من وما مر من أمامي
ناس وأحداث ومشاعر وحكايات
أحطت الحصن بسور عظيم
ثم بنيت سلما ينتهي إلى نافذة صغيرة
تسمح لمن يريد المغادرة أن يقفز
لكنه حتما سيتناثر أشلاءً
حين يرتطم بالصخور عند سفح الجبل
ربما تمكنت مرة أو أكثر بقليل من تجميع بعض الأشلاء
لكنها في كل مرة كانت تنتهي إلى مسخ لا يشبه الذكرى في شكلها الأول
ذاكرتي تسع الجميع إلا هؤلاء الذين اختاروا الانتحار طوعا


* إمسحى المساحيق عن وجهك، دعيه يتنفس كزهرة أوركيد تراقصها الرياح، وامنحيه الفرصة ليشرق كشمس لا تحجبها الأضواء المصطنعة، فملامحك نقوش ساحرة في أسطورة غير قابلة للتكرار كلما داعبها الهواء انسابت نغمات يعجز أمهر العازفين عن تحريرها..

 

بشرتك صافية كصفحة نهر حين تتوقف الرياح عن تحريك الأشرعة.. وعيناك حبتا لؤلؤ تضحكان في قاع محيط بعيد وتعكسان آشعة الشمس الدافئة.. أما شفتاك فهما ثمرتا توت لا ينبت إلا في الجنة.. تلك الابتسامة الآسرة ليس لها أن تتوارى خجلا فلا تحجبيها.. وحرري شعرك من قيوده فقدره أن يحظى بقصيدة حب منسية تسافر به كالفراشات الملونة إلى حكايات الجدات.. وانشري عطرك المغلف برنة صوتك الطازجة، فهكذا حياة تليق بك أيتها البهية..

Advertisements
الجريدة الرسمية