الخميس 21 يناير 2021...8 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

دعوات مرفوضة!

مقالات مختارة 20
دعوات المقاطعة السلبية للانتخابات البرلمانية المتوقعة.. في رأيي مرفوضة وبائسة وتتعارض مع كل المبادئ الديمقراطية وهي فوق ذلك مصادرة لحق الأغلبية في ممارسة حقها المشروع في المشاركة السياسية الفعالة..اضافة اعلان


ومن ثم فإن تلك الدعوات المشبوهة بهذا المعني والتي تطلقها جماعة الإخوان الإرهابية ومن لف لفهم لا تعدو أن تكون تشويهاً لمسيرة العمل الوطني وفي القلب منه الانتخابات، يمارسه شرذمة قليلون أرادوا توصيل رسالة سلبية وهي حلقة في سلسلة الهروب الكبير من تبعات النضال السياسي الذي هو دون سواه الطريق الأمثل والآمن لكسب الحقوق وتحقيق المشاركة السياسية التي يعزف عنها البعض دون مسوغات مقبولة اللهم إلا اعتقادات مغلوطة تزعم أن الانتخابات شكلية، وأن البرلمان لا يخالف الحكومة في قراراتها وهو زعم ثبت خطؤه مع البرلمان الذي أوشكت دورته الأخيرة على الانتهاء.

ذرائع واهية! 
وعي الناخبين لا شك عامل أساسي في نجاح أي انتخابات في ظل غياب الأحزاب عن الشارع وعن التأثير في الجماهير والذي تسبب بصورة أو بأخرى في تراجع حماس تلك الجماهير..

ربما تغير الوضع السنوات الأخيرة بعد أن تيقن الناس أن لرأيهم قيمة ولأصواتهم الانتخابية تأثير في ظل شفافية حققها ولا يزال الإشراف القضائي التام على جميع مراحل العملية الانتخابية وتحديد سقف ما ينفقه المرشح على الدعاية لحملته الانتخابية في ظل ضوابط صارمة تحكم تلك العملية.