Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

دعاؤنا الذي لا يجب أن يتوقف!

مقالات مختارة 20
لا يجب أن يتوقف دعاؤنا كل يوم لعل الله يستجيب ويخفف ما نحن فيه.. اللهم إرزق حكومتنا ومسئولينا الرؤية السياسية المدركة للحجم الحقيقي لأزماتنا ومخاطرنا وتحدياتنا فيتعاملون معها بما يناسبها.. اللهم ارزق وزرائنا القدرة على تبسيط الحقائق للناس والمصارحة والمكاشفة التي يطالب بها الرئيس السيسي مدركاً أنها أولى درجات الحل؛ فالالتفاف عليها وإخفاؤها بوعود وردية وآمال مضللة يزيدها تعقيداً ويوسع الفجوة بين الشعب وحكومته ويخل بالمصداقية ويضرب الثقة في مقتل ويجعل التفاعل الإيجابي صعباً وينحسر الدعم الشعبي المطلوب.


 المعارضة الوطنية
اللهم ارزق حكومتنا الفهم الصحيح لما ينبغي أن تكون عليه منظومتنا الصحية من مستوى فائق وتعليم منتج يبني العقول ويهدم الخرافة والجهل، وبحث علمي قادر على مسايرة العصر وإحداث نقلة نوعية في الفكر والاقتصاد والثقافة والسلوك الجمعي.. فلا تقدم حقيقياً من دون تعليم راقٍ وبحث علمي قوي وهو ما أهملته للأسف الحكومات السابقة جميعها مع سبق الإصرار والترصد.

اللهم اجعل المصالح العليا لمصر فوق كل اعتبار.. وارزقنا معارضة حقيقية فاهمة لا ديكورية ولا صورية، لا طفيلية ولا تسلقية، لا صوتية ولا ورقية.. معارضة تفهم في السياسية والاقتصاد والاجتماع وتكون قوة مضافة لنظام الحكم ومؤسسات الدولة لا عبئاً عليها ولا خصماً منها.. معارضة تناضل بشرف ووطنية حتى تملأ كل فراغ يمكن أن يعود منه تيار الجماعات المتأسلمة من جديد.. وكفانا ما جنيناه من حكم الإخوان.

اللهم اجعل الحوار وسيلتنا للتفاهم والتوافق والتعاون بين الحكومة والناس وبين الحكومة والمعارضة وبين الناس بعضهم بعضاً.. اللهم أرزق المعارضة القدرة على تغيير نفسها أولاً قبل أن تطالب غيرها بالتغيير.. وأن تمارس الديمقراطية بشفافية بين قواعدها وداخل أروقتها حتى تصبح مؤهلة لأن تمارسها في الفضاء العام ومع الآخرين.

 احفظنا من شر المؤامرات
اللهم اجعل إعلامنا موضوعياً مهنياً ومنصفاً يتحرى الدقة لأقصى درجة، صادقاً يجعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار ويكون ضميراً حياً للناس كل الناس.. اللهم اجعل مصر آمنة بجنودها خير أجناد الأرض، محصنة ضد عواصف الفتنة الطائفية التي تهب عليها بين الحين والحين من هنا وهناك.

اللهم حبب العمل والإنتاج إلى قلوب عمالنا ..اللهم ارزق أبناءنا حب العلم والاجتهاد والتفوق واجعلهم أبناء بررة لوطنهم يحملون رايته بثبات ويقين حتى تظل خفاقة بين الأمم.. اللهم جنبنا أضرار سد النهضة واحفظنا من شر المؤامرات التي تحاك بين الفينة والفينة.. اللهم احفظنا من شرور الأصدقاء والأعداء.. واجعل مصرنا سخاء رخاءً لقْمتها من فأسها وكلمتها من رأسها.. لا يملي أحد عليها شيئاً متماسكة جبهتها الداخلية وأهلها في رباط إلى يوم الدين.. آمين.. آمين.. وكل عام أنتم بخير.         
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements