رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حرمة الانضمام للإخوان.. فتوى أم موقف؟!

لا نحتاج من الأزهر إلى فتوى تحرم الانضمام إلى جماعة الإخوان الإرهابية المجرمة.. فلا الجماعة موجودة بكياناتها وتشكيلاتها ومقراتها ومقرات حزبها ومساجدها وزواياها كما كانت، ولا حالة التعاطف معها بسبب أكاذيب المظلومية التي روجوها سنوات طويلة كما هي.. بل على العكس تماما باتت عارية تماما تاريخا وقيادات.. حتى المعارضين اليوم للقيادة المصرية يختلفون أيضا مع جماعة الإخوان!


ما يعنينا أن يشتبك الأزهر مع الأسس الايديولوجية التي بنت عليها جماعة الإخوان اكاذيبها وكشف هذه الأسس ومناقشتها وشرحها للناس هو العمل الذي ننتظره من الأزهر.. وهو العمل الذي يستحق الأزهر عليه الإشادة والدعم  وليس للرد علي فتوي بادرت بها جريدة "الوطن" وقدمتها مشكورة طالبة الفتوي في محاولة لتحريك الموقف.. الذي كنا نتمني أن يحركه الأزهر بنفسه في بيان وليس لفتوي مطلوبة.. في اجراءات عملية علي الأرض وليس في سياق الرد علي آلاف الفتاوي يوميا !

اتكلم عربي وحديث المؤامرة!

نتمنى من الأزهر ونتمنى عليه.. أن يشرح ويناقش هل الخلافة من أركان الإسلام لا يكتمل إسلامنا إلا بها وبالسعي لتحقيقها؟! مفهوم الجهاد في الإسلام وهل هو دفاع عن النفس أم عدوان على الآخرين؟! الموقف من أهل الكتاب ومن المرأة ومن عملها وخروجها إليه؟! والموقف من الديمقراطية وماذا لو أتت بإمرأة للولاية العامة وماذا لو أتت الصناديق بغير المسلم لها؟! وما حدود حرية العقيدة والتعبير عنها؟! وغيرها وغيرها من عشرات القضايا التي تحتاج إلي ايضاح وتوضيح..

فالتنظيمات تتلقى ضربات أمنية موجعة.. وتعاني الإنكار من المجتمع وكراهيته.. ولكن تبقى الأفكار في حاحة للتصدي لها.. حتي نقطع جذور التطرف نفسها!!
Advertisements
الجريدة الرسمية