رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انزلوا للناس يا وزراء ومحافظي مصر!

كم جولة للرئيس كل يوم جمعة؟ كم جولة له غير يوم الجمعة؟ كم جولة هذا الأسبوع وحده من الكلية الحربية إلي متابعة إنتاج مدرعات جديدة إلي مركز النقل بطريق السويس وأخيرا عزبة الهجانة وربما اليوم نكون أمام جولة جديدة! وقبلها: كم مرة زار الرئيس السيسي مواقع العمل من العاصمة الجديدة لمنشآت هنا وهناك لطريق مصر اسكندرية الصحراوي لطريق بنها إلي العلمين الجديدة وغيرها وغيرها؟! هذا عن الزيارات الميدانية ومثله تقريبا يفعل رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي..


السؤال: كم وزيرا يفعل الأمر نفسه؟ مع كامل الاحترام لمن يتابعون الطرق والمستشفيات والقرى الفقيرة لكن كم وزيرا غيرهم؟! كم وزيرا يزور ويتابع ويراقب ويفتش ويري الناس ويراه الناس؟ وكم محافظا ينسف مكتبه ويخرج للناس يسمع ويراقب ويفتش ويوجه؟ وكم وزيرا وكم محافظا يلتقون الناس في لقاءات مفتوحة؟! كم رئيس هيئة عامة يفعل ذلك؟ كم برلمانا مباشرا في الأقاليم يتحدث فيه الناس للمسئولين مباشرة ويستمع لهم المسئولون؟!

هل تعلمون - وهل يعلم الدكتور مصطفى مدبولي نفسه - أنه لولا الخطط والمشروعات القومية كان عدد غير قليل من المحافظين ظهروا علي أدائهم الباهت الذي لا معني ولا قيمة له؟!

هل يصح أن يخرج رئيس الجمهورية وعنده ألف التزام والتزام ليتابع مشروعات الدولة في كل مكان؟! وهل يضطر ليصطحب الوزراء معه طالما ذهب وراح وجاء ولم يذهب منهم واحد؟! أو القليل حتي لا نظلم أحدا؟

قلنا قبل انعقاد البرلمان.. مارسوا دوركم في الرقابة.. ليس التشريع وحده مهمتكم. حاسبوا الوزراء والمحافظين.. وليبق منهم من يستحق البقاء مع رئيس لا يعرف الراحة.
Advertisements
الجريدة الرسمية