رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المعنى الحقيقي والصحيح لتحرير سيناء!

منذ الآف السنين وسيناء بمساحتها وموقعها بوابة الخطر لمصر.. تقريبا كل الأعداء والطامعين جاءوا من هناك.. جغرافيا تشجع علي ذلك.. أرض سهلة علي سواحلها ووعرة في بعض الأماكن التي تشجع علي الهروب والاختفاء.. ومساحة كبيرة جدا كقطعة من بلد وليست كبلد مستقل.. إذ تعادل تقريبا ٦ مرات بلد شقيق وحبيب كلبنان!


ولبنان الذي تسكنه الـ ١٨ طائفة بما يزيد اليوم عن ٧ ملايين مواطن بخلاف المرتبطين بهم خارج البلد وهو رقم مماثل يساهمون في تعميره وتنميته نحتاج نصفهم علي الأقل للبقاء بشكل دائم فيها.. في سيناء!

 تنمية سيناء
عدو بجانب مصر يشغله جدا أمر سيناء ويريدها كما هي تجمعات سكانية علي مساحات متفرقة وكبيرة لا تنمية ولا نماء.. بطالة تسمح باختراق الأمن وجهل يؤدي الإختراق العقول.. ولا حل للمشكلتين إلا بما يجري الآن في سيناء ولم يتم خلال الأربعين عاما السابقة ل ٢٠١٤!

مجتمعات جديدة ومصانع وطرق ومدن وقري وزراعة وصناعة ومزارع سمكية وجامعات ومطارات ومراكز شباب وتجمعات بدوية مكتملة المرافق والخدمات ومناطق جذب سياحي مؤمنة جيدا وقري نموذجية وموانئ وخدمات أساسية في التعليم والصحة وتجديد للمرافق القديمة المتهالكة!

زراعة سيناء بالبشر أكثر ما يقلق أعداء مصر وعدوها الرئيسي علي الحدود.. زراعتها بالبشر يحميها ويؤمنها نهائيا.. ويتجاوز ما فرض عليها من شروط في اتفاقيات سابقة.. زراعتها بالبشر وبالتنمية هو ما يحررها نهائيا.. من أي تهديد!
كل عام وسيناء وأهلها ومصر والأمة العربية كلها بكل خير ..
Advertisements
الجريدة الرسمية