الخميس 21 يناير 2021...8 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

التطبيق المشبوه!

مقالات مختارة 122
لماذا يقبل المصريون علي التعامل مع أي تطبيق إن كانوا يعرفون أوله فمن المؤكد إنهم لا يعرفون آخره، أي إنه ربما يبدأ من الفيسبوك لكن لا يعرفون أين ينتهي وأين ستذهب بياناتهم ومعلوماتهم وتفاصيلهم وأسرارهم؟! هل هو الفراغ؟ يعانون منه ويعيشون فيه؟! هل هو عدم الوعي بشكل الحروب الجديدة وإنها تأخذ اليوم أدوات مختلفة وإنها تستهدف الوعي والعقول مباشرة؟! أم عدم الانشغال بقضايا جادة مفيدة ومهمة تستغرقهم وأوقاتهم فلا تترك لأي صور أخرى للهو أي مساحة من الوقت؟!اضافة اعلان


في تقديرنا -وهو متواضع- إن كل ما سبق صحيح يضاف إليه سبب مهم.. وهو التواجد الفعال للأسف والدائم للجان الإلكترونية المعادية التي تتخفي خلف صفحات فيسبوكية تبدو إنها حقيقية تمارس فعلا واحدا في وقت واحد فيبدو وكأن جموع المصريين تتفق علي لعبة واحدة أو تطبيق واحد.. يكون ذلك كالطعم الذي يلقي إلي الأسماك فتتجه كلها ناحيته في وقت واحد دون ترو ودون إدراك لمخاطر ما يقدمون عليه!

الكلام السابق قلناه ألف مرة في برنامجنا الإذاعي "مواجهة" وكتبناه في مناسبات عديدة وقلناه في العديد من البرامج الفضائية وقاله الكثيرون من المعنيين بالأمر وقلنا جميعا إنها حروب الجيل الرابع وتتطور كل يوم.. وفيما يبدو إننا نحتاج جهودا أكبر من ذلك.. بكثير!