رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإصلاح الحتمي!

لا غرابة أن تدفع الدولة مليارات الجنيهات حتى يكون لدينا سكة حديد جديدة ومتطورة وآمنة تليق بمصر وأهلها، وتسهم في تيسير حياة الناس وتنقلاتهم بلا تأخير ولا منغصات ولا كوارث.. وهذا مجرد قطاع ضمن قطاعات كثيرة اقتحمها السيسي في سنوات حكمه المعدودة ليحدث بها نقلة نوعية انتظرناها طويلا.


ولست أشك أن النقل بشتى صوره هو عصب الحياة وركيزة أي تنمية وشريانها الأول، ومن ثم فهو أصعب الوزارات قاطبة، ويمكنه لو صلح وهو ما يحدث الآن أن يوفر حلولاً سحرية لمشكلات مستعصية أهمها انفراج أزمات المرور المختنق في العاصمة وغيرها من مدن مصر وعواصم محافظاتها وما يستتبعه ذلك من وفر هائل لملايين المواطنين في الجهد والوقت والصحة كان يضيع في زحام الطرق، وأن يجذب استثمارات ضخمة في قطاعات عديدة، وأن يضخ  إذا ما توسعت روافده  وتطورت بحراً ونهراً وبراً  مليارات الجنيهات في خزانة الدولة..

إصلاح السكة الحديد بشتى مكوناتها أمر حتمي لا فكاك منه مهما أنفق عليها من أموال مع ضرورة التركيز -كما أمر الرئيس السيسي- على قطاعات الغلابة السواد الأعظم من ركاب القطارات، إصلاح يبني ويجدد، يطور ويعيد الشباب والحيوية بطبقة تكنولوجية ومعلوماتية تحقق أعلى معدلات السلامة والأمان بقطارات حديثة سريعة تربط القاهرة بالمدن الجديدة.. وتلك مهمة ثقيلة نثق بقدرة الوزير الحالي على إنجازها عبر تنفيذ سياسات وإجراءات إصلاحية ناجعة تخلص السكة الحديد من ترهلها، وتعيد إليها شبابها لتعود فتية بازغة بحسبانها ثاني سكة حديد في العالم.
Advertisements
الجريدة الرسمية