رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأنبا انطونيوس ومعركة مصر في القدس!

بكل شجاعة ومسئولية تصدي نيافة الأنبا انطونيوس راعي دير السلطان بالقدس الشريف -والذي اختاره قداسة البابا تواضروس لهذه المسئولية- للبلطجة الاثيوبية داخل الدير برفع العلم الاثيوبي في تحرش علني بالسيادة المصرية علي الدير وتوسيع دائرة الاشتباك مع مصر من سد الخراب الاثيوبي باديس ابابا إلي منطقة أخري من المفترض إنها مقدسة ويجب أن تكون محل إحترام من الجميع!


فيما يبدو استغلالا للأعياد الحالية زار عدد من الإثيوبيين دير السلطان المفتوح أمام الجميع برعاية مصرية كاملة إلا إن هؤلاء أقاموا خيمة عليها العلم الإثيوبي!

الأنبا أنطونيوس لم يرسل أحدا لإنزال العلم الإثيوبي الذي لا معني له إلا "جرالشكل" بل ذهب بنفسه لإنزال العلم واستدعاء الأمن لضبط النظام.. ومن المؤسف تعرضه للإهانة والتجريح!

الأمن الصهيوني متواطئ ويتحجج بأنها أيام أعياد! ولا نعرف أن أعيادا لها علاقة بالسيادة علي الأماكن ولها علاقة بمخالفة النظام العام! علي كل حال الأنبا انطونيوس يواجه الأمر نيابة عن كل المصريين وليس نيابة عن كل المسيحيين..

وبذلك كل التضامن مع نيافته وكل التحية لدفاعه عن مقدساتنا وممتلكات مصر.. وكل عام ونيافته وكل الموجودين معه من أبناء مصر بكل خير وسلام ونشد علي اياديهم..
أما التحالف الإثيوبي الصهيوني فساحته أكبر من ذلك بكثير وله كلام آخر.
Advertisements
الجريدة الرسمية