Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إزاي هتعيشهم!

مقالات مختارة 20
قد قال الرئيس السيسي "إن الواقع المصري يشهد ملايين العقارات المخالفة، والهدف من إجراءات التصالح على تلك المخالفات هو حل مشكلة غياب الدولة سنين طويلة، فمثلاً الإسكندرية تستأثر وحدها بنحو 100إلى 200ألف مخالفة بناء.. ولست –والكلام للرئيس- أستطيع نقل قاطني هذه المساكن دون توفير بديل لهم.. كما أن منطقة الكيلو 4.5 تحتاج إلى مبلغ يتراوح بين20 و40 مليار جنيه لتطويرها، وفي كل محافظة سوف نحتاج إلى 3.4 تريليون جنيه لتطوير العشوائيات الموجودة فيها..

وما نريده أن يصل للناس في موضوع المصالحات ومخالفات البناء أن هناك مشكلة كبيرة سببها أن الدولة كانت غائبة لسنوات طويلة، ولا سيطرة لها على الإجراءات وكل واحد حسب ما هو شايف.. أما الآن فالدولة قادرة على بناء مليون شقة سنوياً للأجيال الجديدة وإن كل ما وعدت به في حملتي الانتخابية يجري تنفيذه بالكامل، والدولة تتحرك لتقليل حجم النمو العشوائي"..

اتركوا مكاتبكم.. واخرجوا للناس!
ثم وجه الرئيس السيسي كلامه للشعب:" أنتم فاكرين كلامي عن النمو السكاني المتزايد، إن الزيادة السكانية وراء المشاكل في كل قطاعاتنا، وقد بدأ الانفجار السكاني منذ عهد عبد الناصر مروراً بعصري السادات ومبارك".

الرئيس السيسي قال أيضًا: "إن أي مواطن أنجب 3 أو 4 ينتبه جيدًا إزاي حيعيشهم ويأكلهم، زيادة السكان بمعدل 2.5 مليون نسمة كل عام يلتهم أي ثمار للتنمية، ويجعل الدولة غير قادرة على توفير الصحة والتعليم بالصورة المرجوة". 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements