رئيس التحرير
عصام كامل

أربعة أضعاف مدينة واشنطن!

العاصمة الإدارية الجديدة تمت بأياد مصرية وإرادة سياسية دأبت على الإنجاز رغم ما أحاط بالمشروع من تشكك ونقض وتحفظ في بدايته من جانب البعض. هذه المدينة تبلغ مساحتها 170 ألف فدان أي أربعة أضعاف مدينة واشنطن الأمريكية، كما تضاهي مساحة سنغافورة، وقد وفرت العاصمة ملايين من فرص العمل، وتتسع لأكثر من 6 ملايين نسمة، ويجري تنفيذها على 3 مراحل، وتعد منصة إطلاق للجمهورية الثانية كما قال الرئيس السيسي ليس بما تضمه من مبانٍ متطورة ذكية وجامعات وأنشطة مختلفة بل بما تحمله من دلالات أخرى تتحقق من خلالها حياة كريمة تضاف إلى ما تحقق من إنجازات وتغييرات واسعة شهدتها مصر في عهد الرئيس السيسي..


استكمالا لما بدأه الرئيس السيسي من إصلاحات اقتصادية واجتماعية وسياسية سيكون لها مردود واسع على التعليم والثقافة والفكر الديني وحياتنا السياسية بوجه عام وهي ملفات إذا ما عولجت بالكفاءة المرجوة سوف تنقل المصريين نقلة نوعية إيجابية، تقطع الطريق على المزايدين والمشككين ومشعلى الحرائق والفتن، الساعين لدق أسافين بين الشعب وقيادته لضرب الجبهة الداخلية وتمهيد الأرض أمام حروب الجيلين الرابع والخامس.

ما من شك أن أعداء مصر لا يرجون لها خيراً، ويسعون بكل الطرق لتشويه أي منجز أو مشروع يتم على أرضها، ويتربصون بها الدوائر، ويتمنون لو عادت لها الفوضى والسيولة السياسية والانفلات كما حدث في أعقاب أحداث يناير 2011.. لكن أنى لهم ذلك وقد وعى الشعب دروس يناير، ولن يسمح بفوضى جديدة تهز استقراره وتذهب بآماله وطموحاته.

الجريدة الرسمية