Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

620 ألف دولار.. تعويض بأمر قضائي لميجان ماركل

منوعات 1608024495-77946c87-142e-4e17-bc36-49010ae0ed73
ميجان ماركل

أصدر القضاء البريطاني، قرارا بتغريم الشركة الناشرة لصحيفة "مايل أون صنداي" 628 ألف دولار لزوجة الأمير هاري ميجان ماركل.

دعوى قضائية 


ويأتي ذلك بدل مصاريف دعوى كسبتها ميجان ماركل  ضد الصحيفة لنشرها رسالة وجهتها إلى والدها.

وكانت الممثلة الأمريكية السابقة البالغة 39 عاما حققت في 11 فبراير الماضي مكسباً في الدعوى التي رفعتها ضد الصحيفة الواسعة الانتشار واتهمتها فيها بالتعدي على خصوصيتها من خلال نشرها عام 2019 مقتطفات من رسالة وجّهتها إلى والدها توماس ماركل.


وكُتبت الرسالة بعد أشهر من زواج ميجان من هاري الذي لم يحضره والدها، وطلبت ميجان من والدها في الرسالة الكف عن الكذب في وسائل الإعلام بشأن علاقتهما المشوبة بالفتور.

مبلغ تعويض 
وفي جلسة استماع عبر الفيديو، امس الثلاثاء، أمر القاضي مارك وارباي مجموعة "أسوشييتد نيوزبيبرز" بدفع "مبلغ وسطي" قدره 450 ألف جنيه إسترليني لتغطية تفقات الدعوى، علماً أن وكيل دوقة ساسكس إيان ميل كان طلب مبلغ 750 ألف جنيه.

وأعلن وكلاء الدفاع عن الصحيفة أنهم يعتزمون استئناف القرار.
وطالب محامو الممثلة السابقة بنشر اعتذار في الصفحة الأولى من الصحيفة على إثر الحكم الذي صدر الشهر الماضي.

رسالة نصية 


وقال القاضي: إنه سيأمر بنشر اعتذار، لكنه أوضح أنه سيكون "محدودا"، كذلك رفض في هذه المرحلة أن يطلب من الصحيفة تسليم نسخ من الرسالة.

ومنذ اتخاذهما قراراً قبل عام بالتخلي عن دورهما في الأسرة الملكية البريطانية، استقر هاري وميجان في الولايات المتحدة، وأبديا امتعاضهما من الضغط الذي تمارسه وسائل الإعلام البريطانية عليهما، مما دفعهما إلى مقاضاة أكثر من واحدة

الألقاب الملكية 


 جدير بالذكر أن  الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث الثانية وزوجته ميجان ماركل  فقد كل ألقابهما الرسمية بعدما أكدا للملكة انسحابهما نهائيا من العائلة الملكية البريطانية، حسبما أعلن قصر باكينجهام اليوم الجمعة.

وفي ظل تصميم الزوجين على المضي في قرار انسحابهما من العائلة الملكية إثر الفترة الانتقالية التي مُنحت لهما واستمرت سنة، سيفقد دوق ساسكس ألقابه العسكرية التي كان متمسكا جدا بها، فيما ستفقد زوجته رعايتها لأنشطة خيرية، وفق بيان القصر الملكي الذي قال إن "الجميع حزينون لهذا القرار".

وفي وقت سابق أعلنت شبكة CBS التليفزيونية عبر صفحتها الرسمية على تويتر أن دوقي ساسكس الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل سيكونان ضيفي المذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري.

ووفقا لما جاء في بيان الشبكة التليفزيونية فإن موعد اللقاء سيكون في السابع من مارس المقبل.

وأفاد بيان صحفي صادر عن شبكة CBS، أن أوبرا ستتحدث وجها لوجه مع ميجان وبعدها سينضم الأمير هاري للحوار، ويدور اللقاء حول عدة موضوعات مثل الزواج والعمل الخيري والحياة الملكية وعن طفلهما الأول آرتشي وعن طبيعة الحياة بالنسبة لهما داخل مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.


حياة أكثر استقلالية

ويعتبر ظهور الأمير هاري وزوجته ماركل في البرنامج هو الأول منذ تنحيهما عن واجباتهما الملكية بحثًا عن حياة أكثر استقلالية بعيدًا عن البروتوكولات الملكية.

ويُذاع البرنامج، يوم الأحد الموافق السابع من مارس، على شبكة تلفزيون CBS وسيكون البث متاحاً أيضاً على قنوات Hulu Live TV وYouTube TV.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements