رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يصدر أصواتا مشابهة للطيور.. نمر يثير الجدل في روسيا | فيديو

نمر
نمر
أظهر مقطع فيديو نمر يقوم بإصدار أصوات مشابهة للطيور، وانتشر هذا الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصة "يوتيوب" في روسيا.

وذكرت قناة "موسكو 24" الروسية في تقريرها أن النمر البري موجود في حديقة الحيوانات في مدينة برناؤول الروسية.


ويلقب النمر بـ"شيرخان" المعروف في المدينة والزائرين حيث يتميز بإصداره أصوات مشابهة للطيور.



وأشار أحد العاملين في الحديقة إلى أن الأصوات التي يصدرها النمر شيرخان باتت مألوفة لديهم وهي إشارة يرسلها النمر نفسه على أنه بحاجة إلى الاهتمام والعناية.

يذكر أن مركز جراحات الحيوانات الأليفة ببنها شهد ولادتين قيصرية لانقاذ حياة الكلبة "هيرا" نوع روت وايلر والقطة "هيرا" لهما عقب تعثرهما وتأخيرها في الولادة وأجرى الجراحة الدكتور عبدالحليم القصبى أستاذ الجراحة والتخدير والأشعة بكلية الطب البيطري بجامعة بنها ومدير المركز والفريق المعاون.

وقال القصبي إن أسماء الكلبة والقطة "هيرا" جاءت صدفة وأن أصحاب الحالتين لايعرفان بعضهما.

وأضاف أن صاحب الكلبة "هيرا " يدعى محمود عابدين من بنها واتى بها إلى المركز بعد أن توقفت عن تناول طعامها المعتاد وبدء ظهور الإعياء عليها ووزنها ٨٠ كيلو وتم الكشف عليها عن طريق الأشعة التليفزيونية واتضح ضعف نبض الأجنة وتخطي مواعيد الولادة عن الـ 65 يوما المقرره للحمل و صعوبة الولادة وعدم وجود طلق وتم استدعاء الفريق الطبي المعاون على وجه السرعة بالرغم من الطقس السيئ تم تجهيز غرفة العمليات وتعقيم الأجهزة وتخدير الحالة لإنقاذ حياتها والأجنة من الموت بالتدخل الجراحي وإجراء عملية ولادة قيصرية استغرقت 35 دقيقة عبر فتح عضلات البطن والرحم وتم إخراج ٧ جراوي.

Advertisements
الجريدة الرسمية