رئيس التحرير
عصام كامل

موقف طريف لميركل بعد نسيان الكمامة والتحرك بدونها | فيديو

فيتو
تعرضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لموقف طريف داخل البرلمان الألماني، بعد أن انتبهت إلى أنها نسيت كمامتها على طاولة المتحدث عقب انتهائها من إلقاء كلمتها حول فيروس كورونا.


ووثق مقطع فيديو قصير مدته 10 ثوان، وحظي بأكثر من 3 ملايين مشاهدة على موقع "تويتر" الموقف المحرج الذي تعرضت له ميركل، وتناقلت وسائل الإعلام الألمانية مقطع الفيديو، وعلقت عليه بأنه "خطأ بريء" من المستشارة الألمانية.


ويرصد الفيديو لحظة رد فعل ميركل أثناء عودتها إلى مقعدها، بعد انتهاء كلمتها أمام البرلمان حول مكافحة وباء كورونا، ونسيانها الكمامة على الطاولة التي ألقت منها الكلمة، فتداركت المستشارة الأمر وهرولت مسرعة لالتقاطها ثم ارتدت السياسية المخضرمة القناع وحاولت كبح ابتسامتها.


يذكر أن نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر بألمانيا، اقترح أن يتلقى الرئيس فرانك فالتر شتاينماير، والمستشارة أنجيلا ميركل، لقاحا ضد كورونا لتعزيز ثقة المواطنين في التطعيمات.

وقال نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر ميشائل تويرير: "من المؤكد أنها ستكون إشارة قوية، إذا تم تطعيم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الاتحادي فرانك فالتر شتاينماير قريبا علنا، سيسهم ذلك في بناء الثقة".

من جهة أخرى، ارتفعت الدعوات لفرض عقوبات على الأشخاص الذين يضغطون بشكل أو بآخر للحصول على تطعيم أنفسهم وهم ليسوا ضمن الفئات التي تحظى بالأولوية القصوى التي حددتها السلطات.


وأظهر بحث أجرته وكالة الأنباء الألمانية "د. ب. أ." أن أولوية اللقاح خُرقت في تسع ولايات ألمانية، وأن سياسيين محليين ورجال دين ورجال شرطة ورجال إطفاء من بين أولئك الذين تلقوا تطعيمات ضد فيروس كورونا مبكرا في جميع أنحاء ألمانيا، على الرغم من عدم شمولهم في قائمة الأولوية الأولى.
الجريدة الرسمية