رئيس التحرير
عصام كامل

موسكو تختبر فعالية أساور اللياقة البدنية في منع تفشي كورونا

أساور اللياقة البدنية
أساور اللياقة البدنية
تستعد موسكو لإطلاق اختبار تجريبي لمشروع يعتمد على قياس درجة حرارة الأشخاص دون لمسهم من خلال استخدام أساور اللياقة البدنية  التي يمكنها ان تساعد في اجرارءات الكشف عن الاصابة بفيروس كورونا.


 أساور اللياقة البدنية 

وبحسب ما صرح مركز الخدمة الصحفية لقسم ريادة الأعمال والابتكارات في المدينة، فإن التجارب الأولى ستتم على هذه التقنية في المدرسة رقم 1239.

وسيتم استخدام جهاز يوضع لاحقا في الأماكن المزدحمة ليقوم بجمع بيانات من جميع الأساور التي تقع في دائرة نصف قطرها 50 مترا، وذلك من خلال تقنية البلوتوث.




ليتم بعدها إرسال هذه البيانات والمعلومات إلى مركز تلقي المعلومات الذي سيقوم بإصدار إشعار للشخص الذي يعاني من ارتفاع الحرارة، وذلك يساعد في الكشف عن فيروس كورونا.

اختبار تجريبي 

وأشار أليكسي فورسين، رئيس قسم ريادة الأعمال والتنمية المبتكرة، إلى أنه تم بالفعل اختبار أكثر من 50 ابتكارا في إطار البرنامج، ويتم الآن اختبار أكثر من 40 ابتكارا.


وتنفذ حكومة موسكو برنامج اختبار تجريبيا للحلول المبتكرة منذ عام 2019، حيث يتاح للشركات الناشئة والشركات القائمة على المعرفة الفرصة لاختبار منتجاتها في مواقع حضرية أو تجارية مناسبة وبالتالي
تقييم القدرة التنافسية وآفاق تطوراتها وتحسينها قبل إطلاقها في السوق بفضل ردود الفعل من المستهلكين.

جدير بالذكر أنه في العام 2019 كانت كشفت دراسة من هيئة مراقبة المستهلك البريطانية عدم دقة بعض الأساور الذكية المشهورة لمراقبة اللياقة البدنية في تحليل المسافات المقطوعة للمستخدم أثناء الركض أو المشي، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 الأساور 

وتمثل هذه الدراسة مفاجأة لمستخدميها والشركات المنتجة لها بعد ارتفاع الطلب عليها بشكل كبير، بسبب مساعدة مستخدميها في مراقبة خطواتهم أثناء اليوم وتسجيل إحصائيات للسعرات الحرارية وغيرها من الخدمات.

ووفقا للصحيفة البريطانية، فإن إحدى تلك الأساور غير الموثوقة هي أسورة "Givin Vivosmart 4"، إذ قامت الأسورة بحساب مسافة سباق ماراثون 26.2 ميل فقط، في حين قام المتسابقون بقطع مسافة 37 ميلا.


وأكدت هيئة مراقبة المستهلك البريطانية ضرورة دراسة أي جهاز قبل الشراء، حيث ذكرت أن شراء أجهزة من علامة تجارية مشهورة لا يضمن الدقة.

الجريدة الرسمية