رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مهددة بالانقراض.. ولادة قرد من فصيلة "إنسان الغاب" في أمريكا

قرد
قرد
شهدت مدينة نيو أورلينز بولاية لويزيانا الأمريكية، ولادة قرد من فصيلة "إنسان الغاب" السومطري المهددة بالانقراض الأمر الذي اعتبر مفاجأة سارة لحراس حديقة الحيوان.


معهد أودوبون 
ونشر معهد أودوبون للطبيعة مقطعا مصورا للأم ريس 12 عاما وهي تمسح على شعر وليدها الأول الأحمر.

وكان من المتوقع قدوم المولود الجديد في أبريل أو مايو المقبلين.




وقالت متحدثة باسم المعهد الذي يدير حديقة الحيوان المحلية، إنه لم يقع الاختيار بعد على اسم الصغير الذي ولد يوم الأحد، ولم يحدد الأطباء البيطريون جنسه.

حديقة حيوان هانوفر

وأفاد معهد أودبون، بأن والد الصغير يدعى جامبي، وجاء من حديقة حيوان هانوفر في ألمانيا عام 2018 وأنه "يصنف من أكثر ذكور الحيوانات قيمة وراثيا في أمريكا الشمالية".

ومن ناحية أخرى، اكتشف باحثون عن أحافير رئيسيات يعود تاريخها إلى أكثر من 66 مليون سنة، تعد أقدم الأمثلة على الأسلاف القدماء، ويمكن أن تحمل مفتاح فهم الحياة ما بعد الديناصورات.

علماء الأثار
وحلل علماء الآثار من متحف بورك بجامعة واشنطن، العديد من أحافير Purgatorius، أقدم أعضاء أنواع الرئيسيات المعروفة.

ودرس الفريق الأسنان المتحجرة من منطقة "هيل كريك" في شمال شرق مونتانا، التي يعود تاريخها إلى حوالي 65.9 مليون سنة - 139000 سنة بعد حدث الانقراض الجماعي بين العصر الطباشيري والباليوجيني، الذي قضى على 75٪ من الحياة على الأرض بما في ذلك الديناصورات.

وتنتمي البقايا إلى مجموعة كانت أسلاف جميع الرئيسيات، ووجدت أنها تعيش إلى جانب الديناصورات، بدلا من الظهور بعد نفوقها.

انقراض الديناصورات
وكانت هذه الرئيسيات قادرة على الازدهار بعد انقراض الديناصورات، واستمرت في الانتشار والتكاثر.

ودرس فريق مكوّن من 10 باحثين العديد من أحافير Purgatorius، أقدم جنس في مجموعة من أقدم الرئيسيات المعروفة تسمى plesiadapiforms. وكانت هذه الثدييات القديمة اللافتة للنظر صغيرة الجسم، وتتغذى على وجبات متخصصة من الحشرات والفواكه التي تختلف باختلاف الأنواع.

وهذا الاكتشاف أساسي بالنسبة لسلالة الرئيسيات ويرسم صورة لكيفية تعافي الحياة على الأرض، بعد حدث الانقراض الجماعي - الذي ربما يكون سببه كويكب. وقضى الحدث على جميع الديناصورات (باستثناء الطيور) وأدى إلى ظهور الثدييات.
Advertisements
الجريدة الرسمية