Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ملكة بريطانيا تظهر فى لقاء تليفزيوني قبل مقابلة هاري وميجان

منوعات 154-182513-tv-appearance-queen-britain-harry-megan_700x400
الملكة اليزابيث

تظهر الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، مع عدد من كبار الشخصيات الملكية ببريطانيا في برنامج تلفزيوني لبحث أهمية الكومنولث.

وذلك في نفس يوم عرض لقاء تجريه المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري مع الأمير هاري دوق ساسيكس وزوجته ميجان.

وظلت الأسرة المالكة البريطانية تحتفل بقداس الكومنولث السنوي على مدى 50 عاما في كنيسة وستمنستر في شهر مارس، ولكن القداس ألغي هذا العام بسبب جائحة "كوفيد-19".


وقالت الكنيسة إن الملكة البالغة من العمر 94 عاماً، التي تقود الاتحاد الذي يضم 54 دولة، ستوجه بدلاً من ذلك رسالة تلفزيونية في إطار برنامج بعنوان "احتفال بيوم الكومنولث" سيذيعه تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية يوم 7 مارس، وفقاً لوكالة "رويترز".

وسيتاح اجراء مداخلات كذلك لوريث العرش الأمير تشارلز والأمير وليام، الذي يليه في ترتيب ولاية العرش، وزوجته كيت.

وهذا يعني أن البرنامج سيذاع قبل ساعات من المقابلة المرتقبة مع الأمير هاري وزوجته ميجان، وهي المقابلة الأولى المتعمقة التي يجريانها منذ سفرهما إلى الولايات المتحدة، وتبث قناة "سي.بي.إس" المقابلة.

وجاءت مقابلة وينفري مع هارى وميجان، بعد أن تصدرت أخبارهما عناوين الصحف العالمية بإعلانهما أنهما ينتظران مولودهما الثاني، وأنباء تخليهما عن المسؤوليات الملكية إلى الأبد.

وفى العام الماضي، حضر هاري وميجان قداس الكومنولث.

وكانت تلك آخر مهمة ملكية رسمية لهما قبل انتقالهما إلى لوس أنجلوس وابتعادهما عن الواجبات الرسمية، وهو القرار الذي صدم العائلة المالكة.

وأعلنت ميجان ماركل، عن حملها بطفلها الثانى فى عيد الحب، بعد 37 عامًا بالضبط من كشف الصفحات الأولى للصحف البريطانية أن الأميرة الراحلة  ديانا تنتظر طفلها الثانى الأمير هارى، ويستعد ميجان ماركل والأمير هارى دوق ودوقة ساسيكس، اللذان يقيمان حاليًا في كاليفورنيا، للترحيب بأخ أو أخت لابنهما الصغير أرشي في وقت لاحق من هذا العام، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

ويبدو أن الإعلان فى عيد الحب، إشارة متعمدة للأميرة ديانا التي أعلنت حملها بهاري في 13 فبراير عام 1984 للسماح لوسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم بإعداد أغلفة الصحف والمجلات التى تحمل الخبر في اليوم التالي، والموافق 14 فبراير عيد الحب.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements